من لبنان إلى العالم... كيف تناولت الصحافة الأجنبية خبر إلغاء احتفال "مشروع ليلى"؟

31 تموز 2019 | 16:07

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

فرقة "مشروع ليلى" (الصفحة الرسمية في "فايسبوك").

شكّل إلغاء احتفال فرقة #مشروع_ليلى في مهرجانات #بيبلوس الدولية، أمس، مادّة دسمة لوسائل الإعلام العالمية. إذ تصدّر الخبر صفحات الجرائد ووكالات الأنباء منذ شيوعه، وتم تناقله بشكلٍ كبير، مرفقاً بصور للفرقة على مسارح عدّة.

وانتشر الخبر في وكالات "رويترز"، "أ ب"، فرانس 24"، "النيويورك تايمس"، "بلومبيرغ"، "الموند"، "بي بي سي"، "سي أن أن بالعربية"، "لا برس"، "بيزنس إنسايدر"، وغيرها من الوسائل الإعلامية الأخرى.

وبعد الجدل حول اقامة الاحتفال أو منعه لأكثر من أسبوع بين المؤسسات الدينية والروحية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، أفادت لجنة مهرجانات بيبلوس الدولية، في بيان، أنّه "في خطوة غير مسبوقة، ونتيجة التطورات المتتالية، أجبرت اللجنة على ايقاف حفلة مشروع ليلى مساء الجمعة 9 آب 2019، منعاً لاراقة الدماء وحفاظاً على الأمن والاستقرار، خلافاً لممارسات البعض".

وأسفت اللجنة "لما حصل، ونعتذر من الجمهور".

وكانت أصدرت مدعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون، في 24 تموز الجاري، قراراً بتخلية سبيل أعضاء فرقة "مشروع ليلى" على أثر التحقيقات التي أجرتها المديرية العامة لأمن الدولة معهم.



علاء أبو فخر: الحكاية الجارحة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard