الحريري: قلبنا على البلد والمطلوب عدم فقدان الأمل

31 تموز 2019 | 12:17

أكد رئيس الحكومة سعد الحريري، خلال إطلاق الحملة الوطنية لدعم الصناعة اللبنانية في السرايا الحكومية، أن "المرحلة المقبلة سيكون عنوانها تحفيز القطاعات الإنتاجية"، مشدداً على أنه "لدينا صناعة في لبنان وقادرون على تصديرها، ويجب علينا التركيز على الصناعات التي لها قيمة مضافة".

وقال: "قلبنا على البلد في هذه الظروف الصعبة التي يمرّ بها، ونحن نعمل وسنكمل عملنا وسنواصل الإنتاج ودعم الصناعيين وتطوير البلد والاستمرار في مشروعنا للعمل من أجل مصلحة المواطن"، مؤكدا أننا "سنعمل في المرحلة المقبلة على تخفيض كلفة الإنتاج وفتح الأسواق وجذب الاستثمارات".

وشدد على أن "المشاكل السياسية تحل، والمطلوب عدم فقدان الأمل".

وأضاف: "أنا متفائل ومن يريد افتعال المشاكل ليتحمل مسؤوليتها". 

من جهته، حيّا وزير الصناعة وائل أبو فاعور، روح الشهيد بيار الجميّل الذي أطلق سابقاً حملة "بتحب لبنان حب صناعته".

وقال: "ارتفعت في النصف الأول من العام 2019 قيمة الصادرات 660 مليون دولار في زيادة 4% عن العام 2018 وبلغ عدد التراخيص الصناعية 286 ما يؤشر إلى الديناميكية الجديدة التي أطلقت في هذا القطاع، بزيادة 10% عن 2017".

وأشار إلى أن "هدف الحملة لتوعية المستهلك اللبناني إلى توفر جودة الصناعة اللبنانية وعلى توعيته على ضرورة دعم الصناعة اللبنانية".


المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard