أين نمارس رياضة الرماية والقنص في لبنان؟

7 آب 2019 | 18:46

المصدر: "النهار"

إن كنتم ترغبون بتجربة رياضة جديدة وممتعة، ما عليكم سوى اللجوء إلى الرياضات التي تحتاج إلى تركيز ودقّة للاستمتاع بوقتكم، فهي تنشّط خلايا الجسم، كما الدورة الدموية. ومن هذه الرياضات، سنحدثكم اليوم عن القنص أو الرماية، التي تعتبر من أكثرها متعة وتميّزاً. تعتبر رياضة الرماية صنفاً رياضياً يعني التصويب تجاه هدف محدد وهي تشمل سبعة أنواع مختلفة، منها: البندقية، رماية الأطباق، السكيت، أسفل الخط، الرماية الحرة، والرماية سريعة الطلقات.

تطوّرت هذه الرياضة في السنوات الأخيرة، وتأسست أول منظمة لها في #المغرب عام 1960. وفي حديث لنا مع مؤسس نادي Swat في #الكورة، ربيع الأيوبي، شرح لنا عن أهمية هذه الرياضة.

يُشترَط بالرامي أن يتمتع بموهبة الرماية وحدّة النظر، كما عليه أن يتمتع بلياقة بدنية عالية لتجنّب أي مخاطر قد يتعرض لها، كما عليه أن يستمع إلى ما يقوله المدربون لتجنّب المواقف الحرجة.

إن كنتم تتساءلون عن الأماكن التي بإمكانكم ممارسة هذه الهواية فيها، فنذكر منها:

1- Swat Shooting Club في برغون في شمال لبنان.

2- Lebanese Army Shooting Club في الدكوانة.

3- Kaslik Gun Club في الكسليك.

4- ISF Indoor Shooting Range في بيروت.

5- Al Soukour Shooting Club في ذوق الخراب.

أما بالنسبة إلى أسعار هذه الرياضة فهي تتراوح بين العشرين والثلاثين ألف ليرة لبنانية فقط، للشخص الواحد. والأهم من ذلك، أنه لا يمكن للأطفال أن يمارسوا هذه الرياضة، إذ ينبغي أن لا يقل عمر الرامي عن ثماني عشرة سنة.

أما بالنسبة إلى الاحتياطات التي يجب أخذها في الاعتبار، فهي أن يتمتع الرامي بصحة عقلية جيدة، كما أن يكون حادّ التركيز. كما عليكم دوماً ارتداء الخوذة للتخفيف من حدّة صوت الرصاص وارتداء السترة الواقية.

كيف نساعد الفتيات الممتلئات على اختيار ما يليق بهن؟

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard