الامير هاري سيشغل منصباً في مقر قيادة اركان الجيش في لندن

17 كانون الثاني 2014 | 16:59

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

سيشغل الامير هاري وهو قائد مروحية اباتشي والرابع في ترتيب خلافة العرش البريطاني، من الان وصاعدا منصبا في مقر اركان الجيش في لندن على ما اعلن جهازه الاعلامي الجمعة.

الشاب البالغ 29 سنة الذي قام بمهمتين في افغانستان، امضى ثلاث سنوات ونصف السنة ضمن قوة مروحيات اباتشي حيث كان مساعد طيار قبل ان يحصل في تموز الماضي على شهادة قائد لهذه المروحية.

وقال قصر باكينغهام في بيان ان "الامير هاري انهى مهمته مع الفوج الثالث في سلاح الجو وسيتولى الان مهام ضابط في القيادة العامة في لندن".
واوضح المصدر ان الامير "سيساعد في اطار مهامه الجديدة على تنسيق مشاريع مهمة واحياء ذكرى احداث مرتبطة بالجيش في لندن" موضحا انه سيحافظ على رتبة كابتن.

وقال القومندان توم دو لا رو الذي كان الامير هاري تحت امرته في سلاح الجو ان الامير "بلغ اعلى مستويات التفوق كقائد مروحية اباتشي ولا سيما في افغانستان واظهر قدرة على التأثير بضباط وجنود السلاح الذين كانت لهم فرصة التعرف عليه".

وانتهت مهمته الاخيرة في افغانستان في كانون الثاني 2013 واستمرت اربعة اشهر.

وقد غادر شقيقه الامير الامير وليام الثاني في ترتيب خلافة العرش صفوف الجيش في ايلول ليكرس وقته للنشاطات الملكية والاعمال الخيرية. وكان لمدة ثلاث سنوات قائد مروحية انقاذ في قاعدة سلاح الجو الملكي في انغليسي في ويلز (غرب).

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard