الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الهند: اتّهام نائب من الحزب الحاكم بجريمة اغتصاب... تظاهرات وغضب

المصدر: "رويترز"
الهند: اتّهام نائب من الحزب الحاكم بجريمة اغتصاب... تظاهرات وغضب
الهند: اتّهام نائب من الحزب الحاكم بجريمة اغتصاب... تظاهرات وغضب
A+ A-

تعالت، اليوم، الأصوات المطالبة بفصل نائب برلماني من الحزب الحاكم بالهند اتهمته امرأة شابة باغتصابها، وشهدت البلاد مظاهرات عدّة بعد بضعة أيام من إصابة المجني عليها بجروح بالغة في حادث مروري.

وتقول جماعات المعارضة أنّ حزب بهاراتيا جاناتا، الذي ينتمي له رئيس الوزراء ناريندرا مودي، يحمي النائب كولديب سينغ سنجار، عضو البرلمان عن ولاية أوتار براديش الشمالية والذي اتهمته المرأة باغتصابها في 2017.

وتساءلت بريانكا غاندي فادرا من حزب المؤتمر المعارض عبر "تويتر": "لماذا تعطي السلطة السياسية أناسا من أمثال كولديب سنجار القوة والحماية وتترك ضحاياهم يدافعون عن حياتهم وحدهم؟"، مطالبةً رئيس الوزراء بفصل سنجار، الذي ورد اسمه أمس الاثنين، في تقرير للشرطة التي تحقق في حادث تصادم وقع خلال عطلة نهاية الأسبوع وأصيبت فيه الضحية بإصابات تهدد حياتها.

من جهته، ينفي سنجار الاتهامات، لكنّ القضية سلّطت الضوء على وضع الجريمة في ولاية أوتار براديش، أكثر ولايات #الهند سكّاناً.

كما لفت متحدث باسم حزب بهاراتيا جاناتا في الولاية إلى أنّ لجنة تأديبية علقت عضوية سنجار العام الماضي وطلبت تفسيرا منه، مضيفاً أنّه "لم يتقرر فصله بعد لأن الاتهامات لم تثبت عليه إلى الآن".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم