الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

نقابات المهن الفنية اليوم في واحدة من أشرس الانتخابات في تاريخها

المصدر: "النهار "
محمود إبراهبم
نقابات المهن الفنية اليوم في واحدة من أشرس الانتخابات في تاريخها
نقابات المهن الفنية اليوم في واحدة من أشرس الانتخابات في تاريخها
A+ A-

تشهد القاهرة وعدد من محافظات الجمهورية، اليوم الثلثاء، واحدة من أشرس الانتخابات في تاريخ نقابات المهن الفنية، وبالتحديد الموسيقية، بعد أن تسلح كل من الفنان هاني شاكر، النقيب الحالي، والفنان مصطفى كامل، النقيب السابق، المرشحَين على مقعد نقيب الموسيقيين في الدورة الجديدة 2019 / 2023، بكل أسلحة المنافسة، وطاف كل منهما محافظات الجمهورية من أجل مقابلة الموسيقيين والتعرف إلى مشكلاتهم، تمهيداً لحلها عقب فوزه خلال مدة الدورة التي تستمر أربع سنوات.

وتعد المنافسة بين شاكر وكامل الثانية بينهما. وكانا تنافسا منذ أربع سنوات على المنصب ذاته، وظفر به شاكر بفارق 200 صوت عن كامل.
تجرى الانتخابات اليوم في نادي المهن التمثيلية بالبحر الأعظم لأعضاء القاهرة، ولأعضاء الإسكندرية بمجمع عبدالمنعم جابر في الشاطبي، وفي المنصورة بقاعة "جابى بلس"، وباقي الفروع تُجرى الانتخابات بمقار النقابات الفرعية: الزقازيق وطنطا والمحلة ودمنهور وشبين الكوم وبورسعيد ودمياط والقليوبية وبنى سويف والمنيا وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان وشرم الشيخ.

ولم تشهد انتخابات نقابة الموسيقيين إعادة خلال الدورات التسع الأخيرة سوى في دورة العام 2010، التي ترشح فيها 8 موسيقيين لمنصب النقيب وتمت الإعادة بين الأعلى، وهما منير الوسيمي وحسن شرارة، وفاز فيها الأول.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم