الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

وصول مدمّرة بريطانية جديدة إلى الخليج لمواكبة ناقلات النفط

المصدر: "أ ف ب"
وصول مدمّرة بريطانية جديدة إلى الخليج لمواكبة ناقلات النفط
وصول مدمّرة بريطانية جديدة إلى الخليج لمواكبة ناقلات النفط
A+ A-

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أنّ المدمرة "اتش ام اس دنكان" وصلت إلى الخليج لمواكبة عبور السفن التي ترفع العلم البريطاني وسط تصاعد التوتر مع #إيران.

وأمرت #لندن بنشر المدمرة لمواكبة السفن العابرة لمضيق هرمز حيث احتجزت إيران في وقت سابق من الشهر الحالي سفينة ترفع العلم البريطاني في عملية وصفتها بريطانيا بأنّها "قرصنة".

وبذلك تنضم المدمّرة إلى الفرقاطة "اتش ام اس مونتروز" التي من المقرر أن تخضع للصيانة في البحرين أواخر آب المقبل. وستستبدل بالفرقاطة "اتش ام اس كنت" أواخر هذا العام.

وكانت #بريطانيا أعلنت الأسبوع الماضي أنّها تخطط لتشكيل قوة بقيادة أوروبية لحماية الشحن البحري، إلّا أنها أكدت أنها لا تسعى للدخول في مواجهة مع إيران.

وطلبت #لندن من السفن التي ترفع العلم البريطاني إبلاغها بمواقيت عبورها لمضيق هرمز، وواكبت "اتش ام اس مونتروز" بالفعل 35 سفينة تجارية خلال 20 رحلة عبور، وفق البحرية الملكية البريطانية.

وأمس الأحد، عبّر وزير الدفاع البريطاني بن والاس، في بيان، عن ارتياحه "لأن اتش ام اس دانكان ستواصل العمل المتقن الذي تؤديه اتش ام اس مونتروز التي تسهم في حماية هذا الممر الرئيسي"، مشيراً إلى أنّه "في حين نواصل الدفع باتجاه حل دبلوماسي يتيح مجددا العبور من دون مواكبة عسكرية، ستستمر البحرية الملكية في توفير الحماية للسفن البريطانية إلى أن يصبح ذلك واقعاً".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم