الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

مركز مشرّف للفيصل الزُبير في هوكنهايم

مركز مشرّف للفيصل الزُبير في هوكنهايم
مركز مشرّف للفيصل الزُبير في هوكنهايم
A+ A-

أنهى النجم العُماني #الفيصل_الزُبير الجولة الخامسة من بُطولة "بورش – موبيل 1 سوبر كاب" العالمية لموسم 2019، التي استضافتها حلبة #هوكنهايم الألمانية، في مركز ثامن يعتبر مشرفاً، وذلك رغم دخول سيارة الأمان ورفع الأعلام الصفراء مرتين.

 وكان السباق أوقف قبل نهايته، جرّاء الهُطول الغزير للأمطار، وحُصول حوادث لبعض السائقين.

وتراجع الفيصل، سائق فريق "بي دبليو تي" ليخنِر للسباقات إلى المركز 11 عند انطلاق السباق، لكن حصلَ حادث اصطدام جمع السائقين الألماني مايكل آمّرمولر، حامل اللقب وزميل الفيصل في الفريق، والدانماركي ميكِّل بيدِرسِن والهولندي لارّي تين فوردي، أدى لدخول سيارة الأمان للمسار، وزادت الأمطار الغزيرة الطين بلة، مما اضطر المُنظِّمين لإشهار الأعلام الحَمراء وإيقاف السباق قبل 4 لفّات على نهايته.

وانطلق تين فوردي أولًا، بصفته صاحب قُطب الانطلاق من المركز الأول، وحاول جاهدًا استعادة مركزه، وذلك قبل رفع الأعلام الحمراء، بينما أنهى القُبرصي تيو إلِّيناس السباق ثانيًا، والفرنسي جوليان آندلاوِر ثالثًا، مُحافظًا على صدارته للترتيب العام المُوقَّت للبُطولة.

لكن، قرَّرت لجنة التحكيم للسباق تعديل النتائج، مع الأخذ بالاعتبار الحوادث التي حصلت خلاله، واعتبار السباق مُنتهيًا عند نهاية اللفة السابعة، حيث أُعلِن اللوكسمبورغي دايلان بيريرا فائزًا بلقبه، لأنه كان يتصدَّره في تلك النُقطة، بينما كان تين فوردي ثانيًا، وإيلّيناس ثالثًا وآندلاوِر رابعًا. وبذلك يُحقق بيريرا فوزه الأول في هذه البُطولة، ولمصلحة فريق "مومو ميغاترون" ليخنِر للسباقات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم