شربل روحانا وملحم زين في بيبلوس: تناغم وارتقاء بالموسيقى

28 تموز 2019 | 21:59

المصدر: "النهار"

شربل روحانا وملحم زين.

راهن شربل روحانا على مدّ الجسور خصوصا بالفن ونجح، لا بل ابدع في اُمسية تراثية مميزة في مهرجانات بيبلوس الدولية، حيث استمتع الجمهور برحلة أندلسية وصولا الى لبنان مرورا بالبلاد العربية برفقة الصوت الرائع والحضور الجميل لملحم زين."هدف العمل التأكيد على التلاقي مع الاخر على رغم اختلافه. لا بد من مساحة للتلاقي أوجدناها في مهرجانات بيبلوس وجلسنا في تلك المساحة المشتركة التي أوصلتنا الى الفرح ونقلناه الى الجمهور "كما قال روحانا لـ "النهار".
فكرة الحفلة هذه السنة أتت نتيجة نجاح حفلة العام الماضي، حين استعاد شربل روحانا أغاني لسيد درويش، فكانت فكرة استعادة الموسيقى التراثية من الأندلس وصولا الى لبنان مرورا بمصر والعراق وسوريا. "لو سمح الوقت لكان العمل طال المغرب العربي والخليج.
ركزنا على مرحلة الأندلس التي كانت غنية في التواصل والتشارك بالعادات والتقاليد والموسيقى والموشحات".ملأ الموسيقيون المسرح، ومعظمهم اساتذة من الكونسرفاتوار الوطني. عازفو الكمنجة ماريو الراعي، ناجي عازار، ريمون ناصيف، وائل سمعان، بشار ادريس، هيفا روحانا، بقيادة رئيس القسم الشرقي في الكونسرفاتوار الوطني طوني خليفة، وخمسة...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 88% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

علاء أبو فخر: الحكاية الجارحة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard