الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ذهبية لفلبروك ودريسل يفشل في مونديال السباحة

المصدر: "أ ف ب"
ذهبية لفلبروك ودريسل يفشل في مونديال السباحة
ذهبية لفلبروك ودريسل يفشل في مونديال السباحة
A+ A-

أحرز الألماني فلوريان فلبروك ذهبية سباق 1500 م حرة ضمن اليوم الأخير من منافسات بطولة العالم لـ #السباحة المقامة في غوانغجو الكورية الجنوبية، متفوقاً على البطل الإيطالي غريغوريو بالترينييري.

إلى ذلك، فشل السباح الأميركي كايليب دريسل في نيل الذهبية السابعة، بحلول منتخب بلاده ثانياً خلف بريطانيا في التتابع 4*100 م متنوعة.

وتمكن بطل أوروبا الألماني (21 عاماً) من التفوق في الحوض الكوري الجنوبي بزمن 14:36,54 دقيقة، متقدما على الأوكراني ميخايلو رومانتشوك (14:37,63 د)، والإيطالي بالترينييري الذي اكتفى بالحلول ثالثا بزمن 14:38,75 د.

وكان بالترينييري توج بذهبية السباق في النسختين الأخيرتين من البطولة (2015 و2017). كما فشل في إضافة ذهبية ثانية الى سجله في بطولة 2019، بعد فوزه للمرة الثالثة تواليا، في سباق 800 م حرة الأربعاء.

وفشل السباح الأميركي دريسل، أحد أبرز الأسماء في النسخة الحالية من البطولة، في نيل الميدالية الذهبية السابعة، وذلك بعد حلول المنتخب الأميركي ثانيا في سباق التتابع 4*100 م متنوعة، بفارق 0,35 ثانية خلف بريطانيا وسباحها الأبرز دانكان سكوت، وأمام روسيا.

وقال دريسل، الذي أحرز السبت لقبه العالمي الـ12 وبات أول سباح يتوج بست ذهبيات على الأقل في بطولتين للعالم (بعد ذهبياته السبع في بودابست 2017): "لا أعتقد أن ست ذهبيات وفضيتين تمثل خيبة أمل".

وأضاف: "كان أسبوعا صعبا جدا، جزء مني سعيد جدا، وجزء آخر يريد أن يبكي لأن الأمر قد انتهى، لدي حبوب في وجهي جراء الضغوط خلال البطولة، وبدأت بفقدان بعض الشعر".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم