أرض البحيرات والغابات... رحلة رائعة إلى "أسعد مكان في العالم"

29 تموز 2019 | 15:48

المصدر: الصن

تُعد فنلندا مكاناً مميزاً لقضاء إجازة مثالية في أسعد بلاد العالم، حيث الطقس البارد والغابات والحدائق المميزة والمناظر الطبيعية الخلابة والبحيرات والفنادق الرائعة.

ووفقاً لموقع جريدة "ذا صن"، فإن فنلندا وعاصمتها هلسنكي لديها الكثير لتقدّمه، على رأسها بحيرة سايما التي تتزين بالأشجار على ضفتيها، بالإضافة إلى زيارة حديقة نوكسيو الوطنية وهي فرصة رائعة لالتقاط الأنفاس، على طول واحد من ثمانية مسارات طبيعية رائعة، وتشجعك على تناول الأعشاب وتذوقها، كما يمكنك الاستمتاع بالبحر في كيفينوكا التي تضم مركزاً ترفيهياً للشواطئ والمقاهي الصيفية في منطقة الخليج في العاصمة هلسنكي.

في أشهر الصيف، تتميز فنلندا بظاهرة فريدة هي عدم غروب الشمس، في الفترة ما بين أيار وآب، ما يجعلها تظهر اللون الأصفر المحمرّ الرائع أثناء الليل، كما يمكنك الاستمتاع بعدد من الفنادق الرائعة مع الشعب الأسعد حول العالم، وعلى رأسها فندق لابلاند الأنيق في وسط مدينة هلسنكي، بالإضافة إلى فندق بونكارجو الرائع على ضفاف البحيرة، والذي يعود تاريخه إلى عام 1845، عندما أمر القيصر الروسي نيقولا الأول ببناء نزل لحرس البحيرة ليتحول مع الوقت إلى فندق شهير.
يمكن لزوار فنلندا الاستمتاع بتناول المأكولات الرائعة التي تشتهر بها البلاد مثل السمك الأبيض والجبن المدخن والنقانق والجرانولا مع التوت البري والعسل، بالإضافة إلى خبز أرخبيل.
تتميز فنلندا بميزة رائعة تجعلها مكاناً مثالياً، وهي أنها واحدة من أكثر دول العالم أماناً، وهذا ما يجعلها مكاناً رائعاً للتخييم والاستمتاع بالطبيعة، كما يمكن لمحبي الثقافة والقراءة زيارة مكتبة أودي العصرية التي تضم أكثر من 100000 كتاب وصحيفة وطابعات ثلاثية الأبعاد، وأفلام وألعاب فيديو.

يمكن لزوار فنلندا الاستمتاع بركوب الدراجات في رحلة رائعة، كما يمكنك زيارة Lusto وهو متحف للغابات والذي يتحدث عن أشهر النباتات التي تشتهر بها فنلندا من التنوب والصنوبر. كما أن فنلندا هي أرض البحيرات والغابات وتغطي الأشجار أكثر من 70 في المائة من أراضيها، وهو ما يجعلها مكاناً رائعاً لاستنشاق هواء نظيف.

الغريب في فنلندا أنها تتمتع بكل مقومات الرفاهية، وتضم أكثر من ثلاثة ملايين ساونا في بلد يبلغ تعداد سكانه 5.5 ملايين شخص.

علاء أبو فخر: الحكاية الجارحة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard