مقارناً بين النجمين... ماذا يقول حلمي بكر لـ"النهار" عن تامر حسني ومحمد حماقي؟

28 تموز 2019 | 11:11

المصدر: "النهار"

تامر حسني ومحمد حماقي.

كثُرت في الفترة الأخيرة المقارنة بين الفنانين #تامر_حسني و #محمد_حماقي، حول الافضل منهما للقب "مطرب الجيل"، بعدما أصبحا الأكثر استماعاً من جيلهما خلال السنوات الأخيرة.
وحول تقييم صوتي الفنانين، يتحدث الموسيقار الكبير حلمي بكر الذي استمع لصوتيهما عشرات المرات، خلال اعتمادهما في الإذاعة، فقال عن صوت حسني لـ"النهار": "تامر موهبة رائعة، ومن أفضل المطربين في السنوات العشرين الأخيرة، وهو من القلائل الذين يحملون لقب مطرب وليس مغنّياً، وبدأ بداية صحيحة مع المنتج نصر محروس الذي جعله نجماً مع أغنياته الأولى، وزادت نجومية تامر حينما تعاقد مع المنتج محسن جابر الذي أرى أنه وفّر له كل عوامل النجاح، وخصّص له قنواته وإذاعاته من أجل إظهاره في أفضل صورة، فقد وفّر له لبن العصفور، ولا ننسى أيضاً أن أعماله السينمائية والتلفزيونية كانت سبباً رئيسياً في نجاح صوته".
وأضاف بكر: "مشكلتي مع تامر حسني، وقلتها له يوماً ما هي: نفسي أحفظ لك أغنية. أنت تفعل كل شيء، ولكن الأغنيات ليست على المستوى المطلوب"، مضيفاً أن "تامر تشغله كثيراً فكرة المطرب المصري العالمي، وأنا قلت له عن ذلك "ياريت تطلع من دماغك إنك هتبقى المطرب المصري العالمي، لأن العالمية هي أن يغنّي الغرب كلماتك العربية وألحانك، وليس بمجرد أنهم سمعوا أغنياتك أصبحت عالمياً".
أما عن تقييمه صوت محمد حماقي، فقال بكر: "مطرب ممتاز، وصوت رائع للغاية أحبه كثيراً، وأحب اختياراته للأغنيات وللألحان. أغنياته بالتحديد، فهو من أكثر مطربي عصره تطوراً في ما يقدمه".
وعن أبرز انتقاداته له: "أنصح حماقي بأن يركز فقط في الغناء ويبتعد عن المشاركة في برامج المواهب التي لا يزال عليه كثير كي يشارك فيها".

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard