الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مهرجان الزهور في حصرون... "أهلاً بكم في وردة الجبل" (صور)

المصدر: "النهار - طوني فرنجيه"
A+ A-

افتتح عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جوزيف اسحق مهرجان الزهور في سوق حصرون الأثري الذي نظّمته لجنة المرأة في البلدة، بالتعاون مع البلدية، في حضور رئيس لجنة جبران خليل جبران الوطنية جوزيف فنيانوس، رئيس بلدية حصرون المهندس جيرار السمعاني، أعضاء المجلس البلدي والمخاتير، وأبناء البلدة، وحشد من الوافدين من مختلف المناطق اللبنانية.

وألقت رئيسة لجنة المرأة رنا لويس السمعاني كلمة رحبت فيها بالمحبين الذين يشاركون فرح المهرجان، شاكرة جميع "الذين أسهموا في دعم مشروع الفرح لحصرون والمجلس البلدي"، مثنية على "المجهود الكبير الذي تقوم به سيدات حصرون"، وقالت "أهلاً بكم في وردة الجبل حصرون، الفاتحة قلبها وأبوابها لكل الناس من مختلف المناطق اللبنانية، وهذا المهرجان بات محطة ينتظرها الجميع سنة بعد سنة، وقلبنا يكبر بمشاركتكم معنا، وهذه السنة يتضمن المهرجان 45 عارضاً شرّفونا وانضموا لعائلتنا الكبيرة لنفرح معاً"، وأشارت إلى "أن البرنامج يتضمن عدة أنشطة للأطفال والكبار".

بعدها، ألقى رئيس البلدية جيرار السمعاني كلمة قال فيها: "للسنة الثالثة على التوالي نجتمع لنحيي مهرجان الزهور الذي بات يشكل علامة فارقة لكل المهرجانات التي تحصل، فيستقطب العديد من المحبين القادمين من كل المناطق ليشاركونا فرحنا".

وحيّا جميع المساهمين بإنجاح المهرجان ودعمه، واعداً بـ "مواصلة العمل من أجل تحقيق النجاحات على مختلف المستويات من أجل النهوض السياحي، ونتمكن من خلال هذه النشاطات من تحسين الوضع الاقتصادي لنسهم في دعم المزارعين وتثبيتهم في أرضهم".

بدوره، رحب اسحق بالحاضرين، وقال: "مهرجان الزهور اسم على مسمى، ومن الطبيعي أن تطلق وردات حصرون على هذا الاحتفال اسم مهرجان الزهور لأن عطرها يفوح من خلال عملهن الإبداعي في بلدتنا، ومنها إلى بلدات القضاء وإلى كل لبنان، خصوصاً أنه بات محطة منتظرة على الخارطة السياحية اللبنانية، وبات الناس من مختلف المناطق اللبنانية ينتظرونه سنويا".

وتابع: "أحيّي السيدة السمعاني والأعضاء على كل الجهود والتضحيات من أجل زرع البسمة والفرح في قلوب أهل حصرون، وأريد أن أؤكد أن هذا المهرجان لم يكن ليحقق هذا النجاح لولا دعم رئيس وأعضاء المجلس البلدي الجاهز دائماً لدعم كل النشاطات وبمختلف المجالات لتحقيق الافضل لبلدتنا ولأهلنا. وأضيف من المؤكد أن الحركة الانمائية المتواصلة التي حققناها في المنطقة حفّزت كل بلدة من بلداتنا لتحقيق أعمال ناجحة على مختلف المستويات، ومهرجانات الأرز الدولية التي أعادت انطلاقتها النائب ستريدا جعجع عكست على كل النشاطات وهج التميز، ودفعت بالسياح المحليين والأجانب لزيارة المنطقة ليتمتعوا بجمالها وليلاحظوا الفرق".

وختم اسحق: "تحية مني ومن النائب ستريدا جعجع لكم جميعاً، على كل جهد تقومون به، ونحن نفتخر ونعتز بعملكن الذي يساعد في جعل منطقتنا نموذجاً للجمهورية القوية".

بعدها، وعلى أنغام الموسيقى والاستعراض، قصّ اسحق ورئيس البلدية ورئيسة اللجنة وكاهن الرعية الشريط التقليدي، وجالوا في أرجاء السوق الأثري الذي توزع العارضون على جانبيه.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم