الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

نصرالله: لو كان "حزب الله" حاكماً لبنان، لكنّا أحلنا حادثة قبرشمون على المجلس العدلي

نصرالله: لو كان "حزب الله" حاكماً لبنان، لكنّا أحلنا حادثة قبرشمون على المجلس العدلي
نصرالله: لو كان "حزب الله" حاكماً لبنان، لكنّا أحلنا حادثة قبرشمون على المجلس العدلي
A+ A-

اعتبر الأمين العام لـ #حزب_الله السيد حسن #نصرالله أن "كتلة الوفاء للمقاومة للمرة الأولى صوّتت على الموازنة، وذلك نتيجة عوامل عدة، من بينها الوضع الاقتصادي الصعب وضرورة التعاون لمواجهته"، وقال: "منذ بداية البحث بالموازنة، قررنا تحمل المسؤولية، وخضنا نقاشات جدية وواسعة ومعمقة، وذلك من أجل أن تخرج الموازنة قوية من مجلس النواب. ولقد شعرنا بأنه إذا صوتنا مع الموازنة سنحصّل بعض المكتسبات لمصلحة الناس، من بينها استثناء الضريبة على البنزين واستثناء الجامعة اللبنانية من منع التوظيف".

أضاف خلال الاحتفال، الذي أقيم في الذكرى السنوية الـ31 لتأسيس "جهاد البناء": "تحت عنوان تأمين فرص عمل للبنانيين، حصل اصطدام بواقع اسمه العمال الفلسطينيين. وللاسف في لبنان كل شيء يتم تسييسه والتحريض على الآخر، فالبعض يحرض ان #حزب_الله و #حماس يقفان خلف التظاهرات الفلسطينية بموضوع العمل، وهذا أمر معيب وغير اخلاقي وتزوير للحقائق، موضوع عمل الفلسطينيين يجب ان يحل على اساس اخلاقي وانساني وبشكل هادئ. وبرأينا، هناك فارق بين عمل الفلسطيني وغيره من الاجانب، لأن بلده محتل ولا يستطيع العودة الى بلده، والميزة الاولى ان الفلسطيني لاجئ ويرتبط بقضية وطنية وقومية مجمع عليها لبنانيا وعربيا، فلا علاقة بين عمل الفلسطيني والتوطين. نحن مع الحوار اللبناني - الفلسطيني، وحل هذا الملف بشكل علمي بعيدا عن المزايدات".

وأشار إلى أن "هناك في لبنان مَن يصور أن حزب الله هو من يحكم ويسيطر على الحكومة ومجلس النواب وغيرها من الادارات، والحقيقة أن حزب الله ليس حاكما للبنان، بل ما يجري هو خلاف لرغبته"، وقال: "لو كان حزب الله حاكما لبنان، لكنا منذ اليوم الاول حولنا حادثة #قبرشمون الى المجلس العدلي. ومن يقول ان حزب الله هو الحاكم في لبنان يهدف إلى تحميله كل الاخطاء والاساءة للحزب وتحريض الناس عليه، وايضا تحريض الخارج دوليا واقليميا، وخصوصا اميركا عليه. ولذلك، يجب مقاربة الموضوع من الناحية القضائية، فأخصامنا يفهمون بشكل خاطئ علاقاتنا مع حلفائنا، نحن نحترم الحلفاء ولا نفرض عليهم اي شيء ولا نطلب منهم اخذ رأينا بشيء. نحن لسنا بوجهين، وانما بوجه واحد، وبقضية قبرشمون الامير طلال #ارسلان طلب تحويل الملف الى المجلس العدلي، حليفنا مظلوم ومقتول وقلنا نحن معك رغم اننا تبلغنا كغيرنا بهذا الطلب من دون ان نتدخل بأي شكل من الاشكال. ومن الظلم والكذب والتزوير القول إن طلب الامير طلال ارسلان إحالة ملف قبرشمون على المجلس العدلي، هو محاولة من حزب الله وسوريا لاستهداف هذه الزعامة او هذا الشخص. في كل هذا الملف اريد بوضوح القول انه اذا كانت لدينا مشكلة مع احد ونريد ان نواجهه نقوم بذلك مباشرة من دون استخدام احد، فحزب الله عندما تكون لديه مشكلة مع احد يقف في وجهه جهارا نهارا فنحن لسنا ضعفاء ونملك كل الشجاعة والحق".

وأمل في أن "يجلس زعماء الطائفة الدرزية للتفاهم"، وقال: "نحن مع ان يناقش ملف قبرشمون في الحكومة، وهذا امر طبيعي لان أحد الوزراء كاد أن يقتل. وإن القرار الذي يتخذه المير طلال ارسلان نحن معه فيه، فلا أحد يكبر ملف قبرشمون كي يهرب من المسؤولية ولتضييع الموضوع. وإذا تمت الدعوة الى عقد جلسة للحكومة فسنحضر".

أضاف: "أنفي الادعاء الاسرائيلي بأنّ حزب الله يستخدم مرفأ بيروت لنقل السلاح ويهدف إلى الوصاية على المرفأ والمطار والحدود"، منوّهاً بـ"قرارات رئيس السلطة الفلسطينية بوقف تنفيذ الاتفاقيات الموقعة مع العدو الإسرائيلي". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم