ميدان إهدن سمبوزيوم للرسم... فنانون من كلّ المناطق

26 تموز 2019 | 18:19

المصدر: إهدن- "النهار"

  • المصدر: إهدن- "النهار"

ميدان إهدن سمبوزيوم للرسم.

حمل 26 فناناً وفنانة من مختلف المناطق اللبنانية ألوانهم وريشهم والقماش الى ميدان #إهدن ليحوّلوه الى سمبوزيوم للرسم، تنتشر فيه اللوحات، وسط تجمُّع الأهالي الذين رحّبوا بالفنانين الذين يرسمون جمالات إهدن الطبيعية التي التقطوها خلال جولة لهم في البلدة، قبل التربّع في الساحة وانطلاق أعمالهم الفنّية بالريشة واللون.

السمبوزيوم دعا اليه الفنان انطوني عبد الكريم، بالتنسيق مع بلدية زغرتا- إهدن، وبالتعاون مع "حرفيات جمعية الميدان".

عبد الكريم، قال: "ان الفنانين المشاركين أتوا الى إهدن من الجنوب والبقاع والجبل وبيروت وحتى من الشمال، وجالوا في اهدن، والتقطوا خلالها الصور وافترشوا الميدان، وراحوا يرسمون جمالات البلدة بالزيت والإكليريك، وفي الخلاصة، عدد اللوحات هو 26 لوحة أي أنّ كلّ فنان يرسم لوحة واحدة".

وأضاف: "المناظر الطبيعية جميلة جداً في إهدن والبلدية ساعدتنا كثيراً، كما انها دعمت هذا العمل الفني وأمّنت كلّ المستلزمات والتفاصيل المتعلقة بإنجاح السمبوزيوم".

الفنانون المشاركون على اختلاف أعمارهم ومواهبهم، أشادوا "بطبيعة إهدن وجمالها، وأكّدوا أنّهم يرسمون لوحاتهم من القلب ويمزجون ألوانهم مع المحبّة". 

الفنان بسام كيرلُّس يلجأ الى الالومينيوم "ليصنع" الحرية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard