بالصور: سميث تحطم الرقم العالمي في 200 م ظهراً

26 تموز 2019 | 15:13

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

سميث (أ ب).

حطمت السباحة الأميركية #ريغان_سميث الرقم القياسي العالمي لسباق 200 م ظهراً، في بطولة العالم للسباحة في غوانغجو الكورية الجنوبية، محطمة الرقم السابق المسجل باسم مواطنتها ميسي فرانكلين.

وسجلت السباحة الشابة (17 عاماً) في نصف النهائي 2:3.35 دقيقتين لتحطم بفارق 0,71 ثانية الرقم السابق لفرانكلين التي سجلته في الألعاب الأولمبية في #لندن 2012.

بدورها، تابعت الأميركية سيمون مانويل تألقها في سباقات السرعة واحتفظت بلقب سباق 100 م حرة.

وبعد حلولها أخيرة بين المتأهلات من نصف النهائي، تصدرت مانويل السباق بأكمله من الحارة الرقم 1، وسجلت أفضل توقيت هذه السنة (52.04 ثانية) متقدمة الأوسترالية كايت كامل والسويدية سارة سيوستروم.

وأصبحت مانويل، البطلة الأولمبية، أول سباحة تحرز أكثر من لقب عالمي في هذه المسافة بعد الألمانية الشرقية كورنيليا أندر في 1973 و1975.

وقالت مانويل (22 عاماً)، التي عادلت الكندية بيني أوليكسياك في أولمبياد ريو 2016: "شعرت بالضغط قليلاً قبل السباق. شعور الفوز رائع".

وكانت بطلة العالم السابقة كامبل مرشحة قوية لنيل الذهبية، بيد أنها تركت مانويل تتقدم بفارق كبير في أول 50 متراً، فيما بقيت سيوستروم الوحيدة حملت الرقم العالمي دون أن تتوج في بطولة العالم.

تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard