الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الدولار في أعلى مستوياته في شهرين

المصدر: "رويترز"
الدولار في أعلى مستوياته في شهرين
الدولار في أعلى مستوياته في شهرين
A+ A-

 قبع #الدولار قرب أعلى مستوى في شهرين ويبدو متجها صوب تحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، في الوقت الذي تترقب فيه السوق بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأميركية للربع الثاني.

وتلقت مكاسب الدولار أيضا الدعم من اتساع فروق العائد بين الديون الأميركية والألمانية. وتقبع الفروق أيضا عند أعلى مستوى في شهرين بواقع 244 نقطة أساس.

وشعر المستثمرون بخيبة الأمل بفعل عدم إقدام البنك المركزي الأوروبي على تحرك بشأن السياسات في اجتماعه الخميس. ويتحول الآن انتباه المستثمرين إلى اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) المقرر الأسبوع القادم، إذ من المتوقع أن يخفض صانعو السياسات أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأميركية مقابل سلة من العملات المنافسة، 0.1 في المئة إلى 97.88، دون أعلى مستوى في شهرين بقليل البالغ 97.92 الذي سجله في الجلسة السابقة.

وبلغ الأورو 1.1136 دولار خلال التعاملات ليتعافى من أدنى مستوى في شهرين عند 1.1102 دولار بعد قرار البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس لكنه تراجع 0.1 في المئة خلال الجلسة. وفي الأسبوع، انخفضت العملة الموحدة 0.7 في المئة.

وبعد اجتماع البنك المركزي الأوروبي، أشار رئيس البنك ماريو دراجي إلى أن المركزي مستعد لخفض أسعار الفائدة في اجتماعه القادم في أيلول ودراسة خيارات أخرى للتيسير النقدي.

وتراجع الجنيه الاسترليني إلى 1.2428 دولار ويتجه صوب تكبد خسارة أسبوعية بنسبة 0.6 في المئة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم