"Ammurapi" تطبيق لعولمة مهنة المحاماة والحصول على الاستشارات من أي بلد في العالم

5 آب 2019 | 18:49

المصدر: "النهار"

فيصل نجار وعبد المجيد نعمة، مؤسسا تطبيق Ammurapi

يحصل أحياناً أن تحتاج إلى استشارة سريعة من محامٍ في مسألة أو قضية ما، ولا تجد المحامي المناسب المختص، ويحصل أيضاً أن تكون في الخارج وتحتاج إلى رأي محامٍ متخصص في بلدك الأمّ، ولا تجد المساعدة!

تطبيق " Ammurapi" وجد الحلّ لتسهيل شؤونك القضائية بأسرع وقت ممكن وفي أي بلد كنت.

تقوم فكرة " Ammurapi" على عولمة مهنة المحاماة بحسب فيصل نجار وعبد المجيد نعمة، مؤسِّسَي التطبيق. هو ببساطة موّجه للأشخاص الذين يبحثون عن محامٍ في أي بلد في العالم وفي أي وقت، إلى جانب تطبيق " Ammurapi Business" الموّجه إلى المحامين المختصين الذين يمكنهم من خلاله التسجيل وتعبئة ملف خاص بهم حول القضايا التي هي من اختصاصهم، وبالتالي عرض جاهزيتهم واستشاراتهم لكل من يبحث عن مساعدة.

ولا تقتصر ميزات التطبيق عند حدّ عرض الملف الشخصي، فباستطاعة المحامي من خلال "Ammurapi Business" تحديد الطريقة التي يرغب التواصل بها مع الزبون (مراسلة داخلية، اتصال مباشر..)، تنظيم ومتابعة كافة زبائنه وكافة قضاياه حتى ولو كانت من خارج التطبيق (مواعيد المحاكمات، الأوراق المطلوبة، المهام الواجب تنفيذها..) إلى جانب إعداد الفواتير للزبائن وتحصيلها أونلاين.

بالإضافة إلى ما سبق، يتمتع التطبيق بخاصية هامة جداً تعتمد على "الذكاء الآلي" بحيث يقدّم للمحامي المسجل توقعات وتقارير حول القضايا التي يختص بها حتى يتمكن من معرفة مدى أهميتها في بلده، وهل عليه التركيز على تخصص آخر أو توجيه تخصصه نحو بلد معين.

يقول نجار لـ"النهار": من خلال هذا التطبيق وميزاته نعمل على عولمة المهنة على الصعيد العالمي. هذه الخطوة لم تقم بها أي شركة منافسة حتى الآن، والسبب يكمن في تنوع وتناقض القوانين بين بلد وبلد. تواصُلنا كان مع محامين من مختلف البلدان، كي نُدخل معلومات أساسية وموحدة في كل صفحات النقابات في العالم، والتي هي عبارة عن الإسم، الخبرة، الاختصاص واللغات التي يتقنها".

يعمل في تطبيق Ammurapi، إلى جانب المؤسسَين، ثمانية أشخاص بينهم محامٍ ومبرمجة، ومصممون، إلى جانب شخص متخصص في التقنيات المالية، وآخر في التطوير، وشخص لمتابعة وتحليل السوق.

ويؤكد نعمة ونجار أن المشروع هو نتيجة جهد شخصي إذ لم يكن هناك دعم خارجي من أحد إلا مساعدات عينية من الأصدقاء والأشخاص المقربين الذين آمنوا بالفكرة، ومنذ حوالي ثلاث سنوات انطلقا بتطويرها وتطبيقها على أرض الواقع ونشرها.

حالياً، ينتظر الشابان دعماً مادياً لتطوير "نظام إدارة الممارسة "practice management system" الموعود به كافة المحامين، كما يسعيان إلى نشر التطبيق على صعيد أوروبي من خلال تركيا وفرنسا حالياً، وعلى صعيد عالمي في المستقبل.

ويشير نجار إلى أن الاتصال جار مع نقابتي المحاماة في فرنسا وتركيا لعرض التطبيق على المحامين بشكل واضح وقانوي من دون الإخلال بقانون النقابة في البلد الذي يتواجد فيه.

كيف نحضر صلصات مكسيكية شهية للـNachos بخطوات سهلة؟

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard