الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

أحدهم يدفع 700 ألف جنيه... مشاهير في ورطة بسبب الـ"نفقة"

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
A+ A-

قضت محكمة استئناف القاهرة، بتعديل حكم أول درجة في قضية المصروفات المدرسية الخاصة بتوأمي الفنانة زينة، ضد الفنان أحمد عز، حيث ألزمت المحكمة الأخير بدفع ما يساوي 30 ألف جنيه إسترليني، بالجنيه المصري، كمصاريف مدرسية للتوأمين، أي ما يقارب الـ 700 ألف جنيه سنوياً.

وكان الحكم الصادر في تشرين الثاني العام 2018، ألزم الفنان أحمد عز بدفع 30 ألف جنيه إسترليني، قيمة مصاريف دراسية للتوأمين عز الدين وزين الدين، بعد إثبات نسبهما له، إلا أنه تقدم باستئناف أمام محكمة استئناف القاهرة، على الحكم الصادر، ليدفع بالجنيه المصري.

يذكر أن أحمد عز يدفع نفقة لكل من الطفلين بقيمة 30 ألف جنيه شهرياً، أي 60 ألف جنيه، بالإضافة إلى قيمة المصروفات الدراسية البالغة 700 ألف جنيه سنوياً.

وتضم القائمة عدداً كبيراً من الفنانين والمشاهير الذين وقفوا أمام المحاكم بسبب "النفقة الزوجية"، على رأسهم الفنان أحمد الفيشاوي الذي قضت المحكمة بإلزامه بدفع 10200 جنيه نفقة لابنته لينا. كما تضم القائمة المطرب الشعبي طارق الشيخ، بعدما أقام نجله مازن دعوى ضد والده طالبه بدفع نفقة، وقضت محكمة أول درجة بإلزام الأب بدفع نفقة شهرية قدرها 1500 جنيه مقابل مأكل وملبس ومسكن، واستأنف الابن على الحكم الصادر وطالب بزيادة مبلغ النفقة إلى 20 ألف جنيه شهرياً، معللاً بأن والده طارق الشيخ ميسور الحال ويراوح دخله بين 500 و600 ألف جنيه شهرياً وقدّم مستندات تفيد هذا الدخل.

الإعلامي توفيق عكاشة، عانى دعاوى النفقة من مطلقته رضا الكرداوي، التي حركت ضده 19 دعوى حبس، لامتناعه عن سداد نفقات ابنهما "يوسف"، فتقدم بطلبين لتخفيض النفقة إلى محكمة الأسرة، مبرراً ذلك بأنه لا يمتلك أي مصادر للدخل، وليست لديه أملاك، إلا أن المحكمة في النهاية ألزمته بزيادة نفقات نجله من 5 إلى 7 آلاف جنيه شهرياً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم