الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

برنت يغلق على انخفاض طفيف متأثرا بتوقعات لتعافي الامدادات من ليبيا وايران

A+ A-

اغلقت العقود الاجلة لخام برنت على انخفاض طفيف في تعاملات ضعيفة الخميس مع تقييم المتعاملين توقعات لزيادة في الامدادات من الشرق الاوسط وشمال افريقيا مقابل انباء عن تراجع في الانتاج النفطي لاوبك.


وغطت توقعات لزيادة الامدادات من ليبيا واحتمالات تعافي صادرات ايران بعد التقدم في المفاوضات مع القوى الغربية بشان برنامجها النووي على بوادر ايجابية لتسارع نمو الاقتصاد العالمي.


وتراجعت ايضا عقود النفط الاميركي لتغلق منخفضة للمرة الثانية هذا الاسبوع. لكن بيانات تظهر هبوطا في طلبات اعانة البطالة وارتفاع اسعار المستهلكين الي أعلي مستوياتها في ستة اشهر في اكبر مستهلك للنفط في العالم قيدت الخسائر.


وانهت عقود برنت تسليم شباط جلسة التداول منخفضة 4 سنتات لتسجل عند التسوية 107.09 دولار للبرميل الواحد بعد ان حقت مكاسب بلغت 74 سنتا في الجلسة السابقة. واغلقت عقود برنت تسليم اذار -التي ستصبح غدا الجمعة عقود أقرب استحقاق- منخفضة 52 سنتا إلى 105.75 دولار.


وانخفضت عقود الخام الاميركي الخفيف 21 سنتا لتسجل عند التسوية 93.96 دولار للبرميل الواحد بعد ان أنهت الجلسة السابقة على مكاسب بلغت 1.58 دولار.
وضاق الفارق بين اسعار برنت والخام الاميركي إلى 12.35 دولار -وهو الاصغر في حوالي اسبوعين- قبل ان يتسع ليصل عند التسوية إلي 13.13 دولار.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم