"أوّل مشروع من نوعه" في لبنان... من أجل الكلاب الشاردة

25 تموز 2019 | 16:42

شختورة (الثالث من اليمين) مع عدد من اعضاء المجموعة.

اطلقت مجموعة "ناشطون لرعاية الحيوان في لبنان" Animals Welfare Activists -AWA، مشروع TNR اي القبض على الكلاب وتعقيمها واطلاقها، في منطقة الدكوانة، في "مبادرة هي الاولى من نوعها في لبنان"، وفقا لبيان المجموعة، على امل ان "تشمل بقية البلديات في المستقبل".

وتضم المجموعة غنى النحفاوي، روجيه سعد، سيدة نوار، غسان بلطه جي، باولا ربيز، ورالف نادر. ونفذت هذه المبادرة بالتعاون مع الناشطة منى لحود، الدكتورة البيطرية رين نصرالله، ووزارة الزراعة الممثلة بالدكتور محمد سكرية، ورئيس بلدية الدكوانة انطوان شختورة "الذي اتخذ قرارا جريئا بتطبيق المادة 12 من قانون الرفق بالحيوان"، على قول المجموعة.  

وTNR اي Trap Neuter Release، تعني "القبض على الكلاب الشاردة، وتعقيمها واعطائها كل اللقاحات اللازمة، واعادتها الى مكانها". وقد اعتمدتها المجموعة في اطار "العمل على حلّ ظاهرة الكلاب الشاردة"، وبعدما تبين عقب "اجتماعات عدة بجمعيات دولية وخبراء انها الحل الافضل المعتمد في العالم، بحيث نعيد الحيوان الى بيئته، ويتعايش بسلام وامان مع الانسان، تستتبعه منظومة متكاملة تتضمن تخصيص اماكن للاكل والشرب بطريقة حضارية بيئية بامتياز"، وفقا لبيان المجموعة. 


فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard