"وزارتي ليست Sexy"... شدياق توضح لـ"النهار"

25 تموز 2019 | 19:13

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

الوزيرات الصفدي، البستاني، شدياق، والحسن، في جلسة قبل انطلاق اللقاء. وبدا عربيد (النهار).

كلام على "وزارات Sexy، وغير Sexy"... منذ ساعات، تتناقله صفحات وحسابات لبنانية على وسائل التواصل الاجتماعي، مع زعم ان وزيرات قلنه خلال لقاء أخيرا. خبر  بعنوان: "وزيرة الطاقة ندى البستاني: وزارتي الأكثر sexy!"، لكن من دون ذكر أيّ مصدر له. 

بحثاً عن مصدر الخبر، يتبين ان الموقع الاخباري الالكتروني لـ"القوات اللبنانية" هو الذي نشره في 24 تموز 2019، بعدما "رصد، خلال نقل مباشر على تلفزيون لبنان"، على قوله لـ"النهار، "وقائع" لقاء حواري بعنوان "شراكة المرأة في تطوير الرؤية الاقتصادية والاجتماعية في لبنان"، نظّمه المجلس الاقتصادي والاجتماعي في مقره في وسط بيروت في 24 تموز 2019. وضمّ وزيرات: الداخلية والبلديات ريا الحسن، الطاقة والمياه ندى البستاني، الدولة لشؤون التنمية الإدارية مي شدياق، الدولة لشؤون تأهيل الشباب والمرأة فيوليت الصفدي، شارك فيه رئيس المجلس شارل عربيد...". 

نعم، "قلت ان وزارتي ليست Sexy"، على ما أكدت الوزيرة شدياق لـ"النهار". "وتعبيري هذا اصبح محط كلام عند الوزيرات الحاضرات في اللقاء، واللواتي القين كلماتهن من بعدي، لا سيما الوزيرتين البستاني والصفدي. وقد علقتا من بعدي على مسألة الوزارة الـSexy، وما اذا كانت وزارتاهما Sexy ام غير Sexy".

ما قصدته شدياق بهذا التعبير هو ان اهتمامات وزارتها "تكنولوجية، وتتعلق بمحاربة فساد وتنمية ادارية وغيرها، وليست بالتالي من المواضيع الحياتية الملحة، كالكهرباء والخدمات المباشرة للناس"، على ما اوضحت. وقالت: "صحيح ان وزارة الدولة لشوؤن التنمية الادارية مهمة، الا انها ليست من الوزارات الشعبوية، اذا صح التعبير". 

في تلك الساعة، جاء وصف شدياق لوزارتها بمثابة طرافة أضفت طعما مختلفا على اللقاء، وحرّكت الاجواء. وقد ردت عليها زميلتاها الصفدي اولا، ثم البستاني بمزيد من الطرافة. وفقا لما رصده موقع "القوات اللبنانية"، وأكدته مصادر مطلعة لـ"النهار"، انه عندما جاء دور الصفدي لتلقي كملتها بعد شدياق، ردّت على كلام زميلتها شدياق بشيء من المزاح: "ما تشوفي اسم وزارتي شو sexy".

بدورها، لاقت البستاني طرافة رفيقتيها بمزاح لطيف، على طريقتها، قائلة: "لم أحضّر كلمة صراحة، بس كنت مفكرة أنو جايين نناقش ملفات وزارتي الـSexy". وأضافت: "وزارتي الأكثر sexy، لأنها طاقة ومياه وملفاتها sexy". فقال لها عدد من النساء الحاضرات: "لكن بلا كهرباء"، لترد: "شفتو أدّي sexy، لأنه في لغط وانتقادات ضدها". 



اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard