الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

مخالب القطط تنتصر في نيويورك بقرار برلماني!

حسام محمد
A+ A-

تثير قضية إزالة مخالب القطط جدلاً واسعاً حول العالم منذ أعوام عدة، في انقسام اجتماعي ما بين مؤيد لإزالتها ورافض للأمر، إلّا أنّ نيويورك أثقلت كفتي ميزان الخلاف بقرار هو الأول من نوعه في الولايات المتحدة.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن ولاية نيويورك أصبحت أول ولاية أميركية تمنع إزالة مخالب القطط، على غرار عدد كبير من دول العالم، التي تعتبر هذه الممارسة المؤلمة للحيوانات انتهاكاً لحقوقها.

وكانت مدن أميركية قد منعت هذه الممارسة المؤلمة للحيوانات سابقاً بشكل منفرد، إلّا أنّ نيويورك قررت أن تطبق هذا الحظر على سكانها بشكل كامل.

وتحظر معاهدة الحقوق الأوروبية لحماية الحيوانات المنزلية التي أقرها مجلس أوروبا سنة 1987 بموافقة 24 بلداً أوروبياً، استئصال المخالب والأسنان لدى الحيوانات.

بدوره قال حاكم ولاية نيويورك أندرو كوومو: إن "نزع المخالب عملية وحشية ومؤلمة قد تؤدي إلى مشكلات جسدية وسلوكية للحيوانات غير القادرة على الدفاع عن نفسها". وأضاف "من خلال منع هذه الممارسة الفوضوية، نضمن أن الحيوانات لن تتعرض لهذه العمليات اللاإنسانية وغير الضرورية".

ويسمح القرار الجديد الذي أقره برلمان نيويورك بنزع الأظافر للحيوانات في حال كان الهدف طبياً، وكانت الحالة تستوجب هذه الممارسات التي وصفها القرار باللاإنسانية.

وعلى الرغم من معارضة جمعية الأطباء البيطريين في نيويورك هذا القرار، إلا أنّ جمعية "بيتا" الناشطة في مجال الرفق بالحيوانات علقت على هذا القرار في تغريدة جاء فيها "انتصرنا!".

وتظهر أرقام الجمعية الأميركية للأطباء البيطريين عن العامين الماضيين أن 25% من الأسر الأميركية تملك قطاً منزلياً، ما يعني أنّ في الولايات المتحدة أكثر من 30 مليون قط منزلي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم