الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تزييف عملة فايسبوك الرقمية "ليبرا"... احذروا الوقوع في الفخ

المصدر: "بيزنيس انسايدر"
تزييف عملة فايسبوك الرقمية "ليبرا"... احذروا الوقوع في الفخ
تزييف عملة فايسبوك الرقمية "ليبرا"... احذروا الوقوع في الفخ
A+ A-

تتعرض عملة #فايسبوك الرقمية "ليبرا" للتقويض من قبل مخادعين إلكترونيين يتظاهرون ببيع العملة قبل إصدارها الفعلي في الأسواق، وذلك عن طريق نشر عشرات البائعين الزائفين إعلانات زائفة على تطبيقي "فيسبوك" و"إنستغرام" لإقناع المستخدمين بشراء العملة، رغم أنها لم تصدر بعد، بحسب موقع "واشنطن بوست" الأميركي.

وتعقيباً على ذلك، حذفت "فيسبوك" عدداً من هذه الحسابات الزائفة لوضع حد للاحتيال الذي يستهدف المستخدمين. وتضمن واحد من الحسابات على الأقل فيديو لمارك زوكربرغ ،الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مصحوب بنص يزعم أن الشركة تبيع 20 مليون عملة معدنية. ولكن بالطبع كل هذه الادعاءات ليس لها أي أساس من الصحة، نظراً إلى أن "فيسبوك" ليس لديها قيمة نقدية بعد.

ويعمل مديرون تنفيذيون على كسب ثقة المسؤولين الحكوميين الذين أعرب عدد منهم عن شكوكهم إزاء قدرة "فيسبوك" على تنظيم عملتها الرقمية وتأمينها، بينما تبدو الأخيرة واثقة بأن العملة ستساهم في تسهيل المعاملات الدولية في الاقتصاد العالمي المتنامي باستمرار.

واللافت أن "فيسبوك" تنوي استخدام عملة حقيقية لدعم "ليبرا"، خلافاً للعملات الرقمية المشفرة الشائعة كـ"بتكوين".

وقبل أن تصبح العملة متاحة للجميع، ستخضع إلى مراجعة مكثفة للتأكد من أنها تتوافق مع الأنظمة الحكومية لإزالة كل الشكوك التي تحوم حولها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم