الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

أسهم أوروبا تفتح مرتفعة بدعم تقارير شركات قبل اجتماع المركزي

المصدر: "رويترز"
أسهم أوروبا تفتح مرتفعة بدعم تقارير شركات قبل اجتماع المركزي
أسهم أوروبا تفتح مرتفعة بدعم تقارير شركات قبل اجتماع المركزي
A+ A-

فتحت #لأسهم الأوروبية على ارتفاع، مع صدور تقارير قوية من شركات روش لصناعة الأدوية وإيه.بي إنبيف لصناعة الجعة وإل.في.إم.إتش للسلع الفاخرة، وذلك قبل قرار البنك المركزي الأوروبي المرتقب بخصوص أسعار الفائدة.

ومن شبه المؤكد أن البنك المركزي الأوروبي سيقدم على مزيد من التيسير للسياسة النقدية، لكن السؤال الأكبر هو ما إذا كان سيتمهل في تحركاته على مدى عدة أشهر أم سيتخذ خطوة كبيرة مرة واحدة. ومن المتوقع أن يتخذ القرار في الساعة 11:45 بتوقيت غرينتش، تعقبه كلمة لرئيس البنك ماريو دراجي في الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش.

وصعد سهم انهاوزر بوش إنبيف أكبر شركة لصناعة الجعة في العالم 3.7 في المئة بعدما فاقت نتائجها الفصلية التوقعات بدعم من أسرع وتيرة نمو لمبيعات البيرة في خمس سنوات.

وارتفع سهم روش السويسرية لصناعة الأدوية 1.1 في المئة، بعدما رفعت الشركة توقعاتها لمبيعات العام بأكمله، بينما زاد سهم نوكيا لصناعة معدات شبكات الاتصالات بعد إعلانها عن ارتفاع مفاجئ في أرباح الربع الثاني.

وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 في المئة بحلول الساعة 07:07 بتوقيت غرينتش.

وساعدت أسهم السلع الفاخرة المؤشر الرئيسي لبورصة باريس على الصعود 0.7 في المئة محققا أداء أفضل من السوق الأوروبية. وتقدمت أسهم إل.في.إم.إتش وهيرمس وكيرينج بنسب تراوحت بين 0.7 في المئة و2.2 في المئة، في حين صعدت أسهم مونكلير المنتجة للسترات نحو أربعة في المئة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم