الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فيراري... و"مطاردة بوليسيّة جنونيّة"؟ إليكم حقيقة هذا الفيديو FactCheck#

المصدر: "Snopes"
فيراري... و"مطاردة بوليسيّة جنونيّة"؟ إليكم حقيقة هذا الفيديو FactCheck#
فيراري... و"مطاردة بوليسيّة جنونيّة"؟ إليكم حقيقة هذا الفيديو FactCheck#
A+ A-

هل هربت هذه السيارة من الشرطة عبر الانحراف تحت شاحنة متحركة؟ لقد صوّرت الكاميرا (الامامية في السيارة) قيادة جنونية على طريق سريع، وهذا أمر مؤكد. ووفقا للزعم، يظهر الفيديو أدناه سيارة تهرب من الشرطة، من خلال الانحراف بسرعة تحت شاحنة. غير انه يتبيّن ان هذا الزعم خاطىء كليا.

في تموز 2019، انتشر شريط الفيديو هذا، على نطاق واسع، على وسائل التواصل الاجتماعي. وقد حصد على صفحة LADBible في "الفايسبوك" نحو 3 ملايين مشاهدة في غضون بضعة أيام، بعد نشره. كذلك، نال على حساب World Luxury في "تويتر" أكثر من 8 ملايين مشاهدة. وقد عُنون: Police chase اي مطاردة من الشرطة.

في حقيقة الامر، هذا الفيديو لا يظهر مطاردة الشرطة لسيارة. انه عرض ثلاثي الأبعاد انجزه مصمم الغرافيك ديونيسيس ساكاس Dionisis Sakas، ونشره في حسابه 2NCS في انستغرام، في 18 تموز 2019.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B0Dctu5DUl3]]

ولم يقدم في التعليق المرفق به أية معلومات إضافية عن مكان التقاط الفيديو وزمانه. بدلاً من ذلك، ارفقه بعدد من الهاشتاغ، منها 3d #animation# وautodesk# (تشير إلى برنامج للتصميم الثلاثي الأبعاد).

كذلك، نشر 2NCS مقطع فيديو على حسابه في "يوتيوب"، قدم فيه لمحة بسيطة عن كيفية إنجاز هذا العمل. وعنونه: The Truth/ Ferrari under truck، اي الحقيقة/ فيراري تحت شاحنة.

ورغم أن المشاهدين استنتجوا أن السيارة الظاهرة في الفيديو انجاز رقمي، كانت المفاجأة أن الشاحنة جزء أيضا من العرض الثلاثي الأبعاد.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم