مشاهد مُتنوّعة الألوان وألوان أشبه بختم صغير يُنبئ بمُستقبل مُشرق. انسياب تصويري "مُترف"، و"شعطة الصبا" تترنّح مُباشرةً من المُخيلة إلى الواقع (خطوة بطيئة ومدروسة فأخرى). الصبا، هذا الفصل الصغير والقابل للعطب في كتاب الحياة، يعيشه الفنان خبزه اليوميّ. وأحياناً فصله الأبدي.

إنشغال كامل بالمُخيلة وما تمليه علينا من نزوات فنيّة. تقنيّات "مُرتعشة" ومُتهوّرة تخفي خلف انخطافها اقتحاميّة خطرة. إنها نُزهة في رواق الفن الحديث، وهو اجتماع تمهيديّ مع أسماء عالميّة تعيش إطلالتها الأولى في المنطقة. لوحات ومنحوتات تُسلّط الضوء على علاقة مختلف الفنانين مع الفضاء والّلون والشكل والضوء. علاقة تستريح على التناغم على الرغم من صخبها، وتطل في صورتها النهائيّة وردة تعيش لحظة إزدهارها بدلال العاشقة...وتعرف جيداً أنها مُتعة حقيقيّة للنظر.

معرض Harmony الجماعي وغير المُتكلّف في غاليري Belvedere Art Space الأنيقة، يضعنا وجهاً لوجه مع الأعمال حديثة الطلّة التي تملك الجرأة الكافية لتهتف على طريقتها بأن الحياة تبدأ من جديد مع اقتحام الألوان فضاء الواقع.

أبرز الأسماء في عالم الفن الحديث اليوم تزورنا في الفسحة، من داني بانتل إلى مات ديفاين وشايفلو، مروراً بجون كليمانت، وصولاً إلى سيمافرا. ألوان زيتيّة، فحم، منحوتات، غوص في الطبيعة وأيضاً رقصة سريعة مع عالم الصناعة، وحضور قوي "لأضواء النيون".

أسماء بارزة ومُخيلة تصويريّة. والأهم الجرأة الكافية لكتابة قصّة جديدة فوق بعض قُصص بالية قد يعتمدها الفنان الذي لا يملك الإقتحاميّة المحوريّة لمواجهة الحداثة وقوانينها الحرّة.

Hanadi.dairi@annahar.com.lb

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard