الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

نهاية حقبة هونيس في بايرن ميونيخ

المصدر: "أ ف ب"
نهاية حقبة هونيس في بايرن ميونيخ
نهاية حقبة هونيس في بايرن ميونيخ
A+ A-

ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن أولي هونيس يستعد لترك منصبه كرئيس لـ #بايرن_ميونيخ، أكثر الأندية نجاحاً في تاريخ الكرة الألمانية، وذلك لمصلحة مسؤول سابق في شركة "أديداس" للمستلزمات الرياضية.

ووفقاً للصحيفة التي لم تكشف عن مصادرها لكنها معروفة بعلاقاتها الوطيدة بالنادي البافاري، فإن هونيس لن يترشح لولاية جديدة في الانتخابات المقررة في تشرين الثاني المقبل كما سيترك منصبه كرئيس لمجلس الاشراف على النادي خلال الجمعية العمومية السنوية.

ولم يشأ المدرب الكرواتي للفريق نيكو كوفاتش، الموجود مع لاعبيه حالياً في الولايات المتحدة لخوض كأس الأبطال الدولية الودية، وأي من كوادر النادي التعليق على هذا الخبر، بينهم المسؤول الاعلامي شتيفان مينيريش، الذي قال لوكالة "سيد" التابعة لـ"فرانس برس": "من ناحيتنا، ليس هناك أي تعليق للادلاء به".

وذكرت "بيلد" أن هونيس، الذي انضم إلى بايرن عام 1970 كلاعب، ثم اعتزل بعدها بتسعة أعوام لتولي مهمة المدير العام، وعد زوجته بالاعتزال بعد أن أمضى 40 عاماً في إدارة النادي البافاري، وذلك لأن عائلته عانت الأمرين، لا سيما بعد الحكم عليه في 2014 بالسجن لثلاثة أعوام ونصف بسبب التهرب الضريبي.

وأفاد هونيس (67 عاماً) من الافراج المشروط بعد 14 شهراً على سجنه واستعاد منذ تشرين الثاني 2016 منصبه كرئيس لبايرن، بعد أن تركه نتيجة الحكم القضائي الصادر بحقه.

وتحدثت الصحيفة عن أسباب أخرى ساهمت في توصل هونيس إلى قرار عدم الترشح لولاية جديدة، وهي الانتقادات التي طالته العام الماضي على خلفية توبيخه الصحافيين بسبب "الافتراء"، "الاهانة" و"عدم الاحترام" في تغطيتهم وتعاملهم مع لاعبي الفريق والمدرب كوفاتش في تشرين الأول الماضي بعد سلسلة من النتائج السيئة.

وكشفت "بيلد" أن هونيس اختار خلفه لتولي رئاسة النادي وهو هيربرت هاينر، الذي شغل منصب المدير التنفيذي لشركة "أديداس" بين 2001 و2016 وتولى موقتاً بالنيابة منصب رئيس النادي البافاري عام 2014، وهو حالياً نائبه في مجلس الاشراف على النادي.

وهذا التغيير، في حال تأكد، يترافق ايضاً مع عودة الحارس الدولي السابق أوليفر كان إلى بايرن اعتباراً من 2020، تحضيراً لخلافة كارل هاينتس رومينيغه في منصب الرئيس التنفيذي للنادي البافاري في 2021.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم