هل اقترب موعد اللقاء بين حكومة باكستان وطالبان؟

24 تموز 2019 | 08:09

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان (ا ف ب)

أعلن رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان الثلثاء في #واشنطن انه سيجري محادثات مع #طالبان بعد عودته الى بلاده، كجزء من الجهود المبذولة لإنهاء نزاع عسكري مستمر منذ 18 عاما في #أفغانستان.

وجاء كلام خان خلال زيارته الرسمية الأولى للولايات المتحدة، حيث استقبله الرئيس الأميركي دونالد #ترامب قبل يوم في البيت الأبيض.

وأشار خان الى انه تحدث ايضا الى الرئيس الأفغاني أشرف غني، وعند عودته "سألتقي مع طالبان وسأبذل قصارى جهدي لحضّهم على اجراء محادثات مع الحكومة الأفغانية".

وكشف خان خلال كلمة له في المعهد الأميركي للسلام، وهو هيئة فيدرالية يشرف عليها الديموقراطيون والجمهوريون، أن حركة طالبان الأفغانية المتطرفة اتصلت به "قبل عدة أشهر" بعد فوزه في الانتخابات في تموز 2018، الا انه لم يسع الى عقد لقاء في ذلك الوقت بسبب عدم تحبيذ كابول لذلك.

وقال إن المسلحين تواصلوا معه بسبب موقفه الدائم من أنه "لا يوجد حل عسكري" للحرب في أفغانستان، مضيفا "لهذا السبب لدي قدر من المصداقية بينهم".

والتقى خان في وقت سابق الثلثاء مع وزير الخارجية الأميركي مايك #بومبو، الذي أكد على أهمية العمل معا وعلى "دور باكستان الهام في دعم عملية السلام الأفغانية ومكافحة الإرهاب"، وفق بيان رسمي.

كيف نحضر صلصات مكسيكية شهية للـNachos بخطوات سهلة؟

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard