"كوين سيمفونيك" نفَس روك جديد في بيبلوس (صور)

23 تموز 2019 | 19:48

"كوين سيمفونيك" نفَس روك جديد في بيبلوس.

مرة جديدة تؤكد #مهرجانات_بيبلوس_الدولية مع المنتج ناجي باز أنها قررت جلب الفرح والموسيقى والأنغام من خلال حفلاتها الصيفية الراقية والمميزة إلى جمهورها الوفي الذي يملأ المدرجات حفلة بعد أخرى.

اللقاء هذه المرة كان مع برنامج محطة "أل بي سي آي" الذي يمزج بشكل جميل جداً موسيقى الروك مع الموسيقى الكلاسيكية، قدّمته الفرقة الانكليزية "كوين سيمفونيك" بقيادة ريتشارد سيدويل، في تحية إلى أحد أشهر الفرق الانكليزية في العالم، فرقة "كوين" التي تأسست عام 1970، والمغني فريدي ميركوري الذي ظلت موسيقاه وأغانيه حتى بعد رحيله تجذب الكثيرين كباراً وصغاراً. عرضٌ شاهده مئات الآلاف من محبي "كوين" في أقطار العالم، مستمتعين بأجمل أغاني الفرقة التي ذاع صيتها منذ بداياتها "سيفين سيز" وصولاً إلى "ذا شو ماست غو أون"، التي كتبها فريدي ميركوري وهو يعلم أن نهاية حياته اقتربت بسبب معاناته من فيروس نقص المناعة.

على المدرجات التي غصّت بهم، تنوّعَ الحضور وتفاوتت الأعمار، إنما بقي القاسم المشترك حفظهم لأغاني ردّدناها منذ سنوات، أدّوها بحماسة واندفاع مع أربعة مغنّين من الفرقة هم: سيدتان راشيل كينيل وجولي أدواردز، وشابان بيتر الدريدج وأنطوني ستوكس، ملأوا المسرح ذهاباً وإياباً بحماسهم، ولم يبخلوا على جمهورهم بل قدّموا كل الأغاني التي يحبها، ورافقهم نحو 50 موسقيّاً من بينهم أعضاء الاوركسترا الفيلهارمونية اللبنانية، لإعطاء نفَس جديد لأغاني "كوين". بحماسة مفرحة غنّوا أجمل الاغاني التي صنعت مجد الفرقة، ولكل أغنية حكاية رووها للجمهور المتعطش للمزيد، والذي أبى أن تغادر الفرقة قبل أن تؤدّي كل ما أحبوه من الاغاني مثل "هو وانتز تو ليف فوريفر"، "سومبودي تو لوف"، "اي وانت تو برايك فري"، كيلير كوين"، "راديو غاغا"، وغيرها. وتركوا الجمهور متعطشاً لتحفتهم "بوهيمين رابسودي" ليختتموا الحفلة فيها، إلا أن الهتاف أعادهم بعد التحية ليقدموا نشيدين أحبهما الجمهور ورافقهم غناء بحماسة: "وي ويل روك يو"، "وي آر ذا تشامبيون".

نجاح فيلم "بوهيميين رابسودي" زاد من حماسة الجمهور على متابعة استعراض الفرقة، ليس فقط في بيبلوس، إنما في عدد من بلدان العالم حيث تقوم بجولة. الفيلم حمل اسم أشهر أغاني "كوين" التي سجلت رقماً قياسياً في أعلى المبيعات في العالم متخطية البيتلز وألفيس بريسلي، ويحكي قصة الفرقة، وكان حصد العديد من جوائز الاوسكار، منها جائزة أفضل ممثل للمصري رامي مالك الذي جسّد سيرة مغنّي الفرقة الأسطوري فريدي ميركوري.

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard