السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الأردن: السجن 15 عاماً لأربعة مدانين بالانتماء إلى "داعش"

المصدر: "أ ف ب"
الأردن: السجن 15 عاماً لأربعة مدانين بالانتماء إلى "داعش"
الأردن: السجن 15 عاماً لأربعة مدانين بالانتماء إلى "داعش"
A+ A-

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية، اليوم، أحكاماً بالسجن راوحت ما بين عامين و15 عاما بحقّ 32 مداناً في قضايا تتعلق بالإرهاب وبالانتماء الى تنظيم #الدولة_الإسلامية وتأسيس تنظيم مسلّح ومحاولة التسلل للقتال في #سوريا، وفق ما أفاد مصدر قضائي.

وشملت الأحكام "السجن 15 عاماً لأربعة مدانين بتهمة المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية لانتمائهم لتنظيم "داعش" وتخطيطهم لاعتداءات على الأجهزة الأمنية".

كما شملت "السجن عشرة أعوام لمدان بتهمة التهديد بالقيام بأعمال أرهابية، إذ ثبت للمحكمة أنه ينتمي إلى تنظيم "داعش" في سوريا وخطط لاستهداف احدى الكنائس في الأردن".

وحكم على ثلاثة آخرين "دينوا بالمؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية بالسجن ثمانية أعوام، والسجن لعام واحد لفتاة معهم بعد تأسيسهم تنظيم أسموه تنظيم الألوية العربية المسلحة وتعديل طائرة صغيرة "درون" لتصبح قادرة على حمل متفجرات".

كما حكمت المحكمة على "مدانين اثنين حاولا التسلل إلى سوريا للانضمام إلى #جبهة_النصرة بالسجن 4 أعوام".

وشدّد #الأردن خلال السنوات القليلة الماضية العقوبات التي يفرضها على مروّجي أفكار تنظيم الدولة الإسلامية أو من يحاول الالتحاق به.

كما شددت السلطات أيضاً منذ اندلاع الأزمة السورية في آذار 2011، إجراءاتها على الحدود مع سوريا، واعتقلت وسجنت عشرات الأشخاص لمحاولتهم التسلل إلى سوريا للقتال هناك.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم