الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

سحر ورسائل غرامية... مفاجآت في حملة تطهير نهر النيل

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
سحر ورسائل غرامية... مفاجآت في حملة تطهير نهر النيل
سحر ورسائل غرامية... مفاجآت في حملة تطهير نهر النيل
A+ A-

جاء قرار الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية في مصر، بتدشين حملة "كلين شورز" لتنظيف نهر النيل من المواد البلاستيكية، ليفجّر مفاجأة كبيرة حول استخدام الزجاجات البلاستيكية في وضع قصائد حب وأعمال سحر بداخلها وإلقائها في نهر النيل.

وتهدف الحملة إلى الحد من استخدام البلاستيك، تحت رعاية وزارة الموارد المائية وبدعم من الأمم المتحدة، لتطهير ضفاف نهر النيل من المخلفات العائمة وبشكل خاص البلاستيك، حيث استمرت الحملة 3 أيام، خصوصاً أن أخطار البلاستيك كبيرة على المخلوقات البحرية وصحة الإنسان.

وشملت الحملة مشاركة 300 من المتطوعين الشباب. وبدأ العمل من مدينة القناطر الخيرية، بداية من ملتقى تفرع النيل إلى فرعي دمياط ورشيد ثم مروراً ببوابات القناطر الخيرية. وأزيلت كل المخلفات الموجودة وفُرزت لمعرفة أكثر الجهات والشركات التي تتسبب في الإضرار بالمياه.

الغريب في الأمر كان بعد استخراج عدد كبير من الزجاجات البلاستيكية، التي احتوت رسائل حب وأعمال سحر. وتمكنت الحملة من رفع 8 أطنان من المخلفات البلاستيكية المنتشرة على ضفتى النيل.

وأكد الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق، محافظ القليوبية، ضرورة تعميم المبادرة على باقي المجاري المائية في المحافظة، معلناً تخصيص يوم بكل شهر لتطهير ضفتَي نهر النيل، قائلاً: "المواد البلاستيكية تمنع وصول الأوكسجين للأحياء البحرية وتؤثر عليها بالسلب، والمحافظة تسعى للتخلص منها لتكون ثانية محافظات مصر تطبيقاً للمبادرة بعد محافظة البحر الأحمر".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم