طائرة عسكريّة ليبيّة "تابعة لقوات حفتر" تهبط اضطراريًّا جنوب تونس

22 تموز 2019 | 17:27

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

سيارة متضررة في موقع تفجير استهدف تشييع مسؤول عسكري في بنغازي (11 تموز 2019، أ ف ب).

هبطت طائرة حربية ليبية اضطراريا، صباح الاثنين، قرب مدينة مدنين في الجنوب الشرقي التونسي، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع التونسية.

وقالت في بيان ان الطائرة، وهي من نوع "ال-39"، هبطت في "بني غزيل جنوب (غرب) مدنين"، مركز الولاية التي تحمل الاسم ذاته، وتبعد نحو 300 كلم غرب العاصمة الليبية طرابلس.

وتعذر على الفور معرفة لاي جهة بالضبط تنتمي الطائرة.

وفي وقت لاحق، أعلنت سلطات شرق ليبيا تبعية الطائرة الحربية التي حطت اضطرارياً في #تونس اليوم، لقوات المشير خليفة #حفتر الذي يشنّ هجوماً على العاصمة #طرابلس منذ أكثر من 3 أشهر.

وقالت هذه السلطات التي تسيطر على مناطق شرق ليبيا في بيان تلقته "فرانس برس" إنّها "تؤكّد أنّ الطائرة العسكرية نوع إل-39 التابعة للقوات المسلحة العربية الليبية (...) كانت في مهمة استطلاعية ودورية. وتعرّضت لخلل فني أدى إلى هبوطها اضطرارياً في منطقة بن غزيل بمعتمدية مدنين الشمالية في الجمهورية التونسية".

وتشهد العاصمة الليبية، منذ الرابع من نيسان، معارك بين قوات المشير خليفة حفتر الساعي الى السيطرة على طرابلس، وقوات حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج المعترف بها من الامم المتحدة.

ودفعت هذه المعارك على الارض والغارات الجوية في معركة طرابلس أكثر من مئة الف شخص الى الفرار من منازلهم، بحسب الامم المتحدة، في بلد يشهد منذ 2011 صراعات على السلطة، وتنشط فيه الكثير من المجموعات المسلحة.

الحراك إلى أين؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard