"الكوستا برافا" إلى الواجهة وقرارات لبلديات قد تعيد أزمة النفايات إلى بداياتها

22 تموز 2019 | 17:19

المصدر: "النهار"

"الكوستا برافا" (أرشيفية- حسن عسل).

مضت مهلة الأيام العشرة التي حددها اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية قبل اتخاذه "اجراءً غير متوقع" لترتيب أوضاع مطمر "الكوستا برافا"، على قاعدة "رفض الضاحية ان تصبح معبراً للنفايات من بيروت الى صيدا، وكذلك عدم قدرة أهلها على التحمّل".ازمة النفايات ستطل مجدداً، فمطمر "الكوستا برافا" وريث مكب الناعمة مهدد بالاقفال او على الأقل بتقنين دخول كميات النفايات اليه. فالتحذير الذي اطلقه اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية لم يكن لتسجيل موقف اعلامي للتخفيف من غضب أهالي الضاحية، بحسب ما أكده مصدر في الاتحاد لـ"النهار". وأشار الى ان "الخطوات العملية لتنفيذ ما سبق واعلنه الاتحاد قد أصبحت واضحة ومكتملة وستكون قريبة جداً".المصدر لا يخفي حجم تبعات تلك الخطوات، لكنه يؤكد ان الأمور لم تعد تطاق وان ما "يتحمله سكان الضاحية الجنوبية بات اكبر بكثير من المتوقع، لا سيما ان الصرخة قد اطلقت امام كل المسؤولين ولكن من دون جدوى، عدا ان احداً لم يكترث للتشويه الحاصل بيئياً وصحياً منذ 4 سنوات.
ولا يفوت ذلك المصدر التذكير بغياب أي خطة حكومية لمعالجة ازمة النفايات والتي كادت ان تجر البلاد صيف العام 2015 الى كارثة بيئية وسياسية....

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 87% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

ملحم خلف لـ"النهار": لفصل السلطات وحكومة متجانسة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard