الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

افتتاح ورشة عمل المديرين الفنيين والأمناء العامين في كرة القدم

افتتاح ورشة عمل المديرين الفنيين والأمناء العامين في كرة القدم
افتتاح ورشة عمل المديرين الفنيين والأمناء العامين في كرة القدم
A+ A-

افتتح رئيس الاتحاد اللبناني لـ #كرة_القدم المهندس هاشم حيدر ورشة عمل المديرين الفنيين والأمناء العامين التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الاسيوي، ويستضيفها الاتحاد اللبناني لكرة القدم حتى السبت 27 تموز الجاري في فندق رامادا بمشاركة ممثلين عن 12 دولة آسيوية. 

ورحّب حيدر بممثلي الاتحادين الدولي والآسيوي وبالمشاركين في ورشة العمل، كما شكر الاتحاد الدولي على اختياره لبنان لاستضافة أعمال المؤتمر الذي يهدف الى تطوير كرة القدم، ونوّه بالدور الذي يقوم به كل من الاتحاد الدولي والاتحاد الاسيوي في دعمهما لبنان، خصوصاً على صعيد تأهيل الملاعب، وتقديم البرامج التدريبية والتعليمية والاهتمام بالبراعم "الذي نتج عنه إقامة الاتحاد اللبناني لكرة القدم لبطولة الإكاديميات للمرة الأولى في مشاركة 32 أكاديمية، اضافة الى بطولات الفئات العمرية وبطولة السيدات ومشاركة منتخبات الفئات العمرية للشابات والناشئات في المسابقات الخارجية".

بدوره تناول مدير دائرة التطوير في الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري يورغ نيفيور أهداف الاتحاد الدولي بتطوير كرة القدم، كما لفت الى أهمية دور المدراء الفنيين في الاتحادات المحلية الذي يتخطي دورهم كمدربين الى كونهم مديري مشاريع ومطوّرين وقادة ومحفّزين ومخططين.

وأشار نفيور الى أن للاتحاد الدولي برامج عديدة للتطوير كبرنامج "فوروورد" (Forward ) وبرامج تعليمية وبرامج تطوير اللعبة في المدارس، واشار الى ان هذا البرنامج بدأ عام 2016 وجرى اضافة قسم خاص بالأمناء العامين في العام 2019.

من جانبه، اشار نائب المدير التقني ورئيس دائرة تطوير اللاعبين في الاتحاد الآسيوي لازلو سزالا الى اهمية التعليم والتطوير وتحدث عن البرامج التي يقدمها الاتحاد الآسيوي والتي تهدف الى تحسين مستوى كرة القدم في القارة الآسيوية وبناء الجسور بين الدول الآسيوية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم