تجنبوا هذه الأطعمة الغنية بالكوليسترول

26 تموز 2019 | 10:54

المصدر: "النهار"

لارتفاع مستويات الكوليسترول أخطاراً على الصحة.

لا يخفى على أحد أن لارتفاع مستويات الكوليسترول أخطاراً على الصحة وبشكل خاص على صحة القلب والشرايين. وفيما يبدو الدواء علاجاً ضرورياً أحياناً، تلعب التغذية دوراً مهماً في كثير من الأحيان في خفض مستويات الكوليسترول الضار ورفع مستويات الكوليسترول الجيد. ثمة أطعمة غنية بالكوليسترول ومن االضروري تجنبها خصوصاً بالنسبة إلى الأشخاص الذين هم عرضة للإصابة أو يعانون ارتفاعاً في مستويات الكوليسترول بحسب ما ورد في موقع "Doctissimo". كما أنه يمكن التركيز على أطعمة أخرى مفيدة في هذه الحالة.

-المايونيز: تحتوي المايونيز في 100 غ منها على 116 مللغ من الكوليسترول. هي غني بالدهون ومن الضروري تجبنها قدر الإمكان.

-الزبدة: تحتوي على 220 مللغ من الكوليسترول في 100 غ منها. على الرغم من كونها مفيدة لصحة البشرة ينصح بالحد من تناولها لغناها بالدهون.

-السردين: يحتوي أيضا على معدلات مرتفعة من الكوليسترول تصل إلى 50 مللغ. 

-المقليات عامة: بات معروفاً ان المقليات تعتبر مصدراً غنياً بالدهون وبالكوليسترول، ففي 100 غ من البيض المقلي 334 مللغ من الكوليسترول. 

-الكالامار: يعتبر مصدراً مهماً للفوسفور والبوتاسيوم والمغنيزيوم لكنه يحتوي على معدل مرتفع من الكوليسترول. ففي 100 غ منه 244 مللغ من الكوليسترول.

-القريدس: تماماً كالكالامار يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول تصل إلى 280 مللغ في 100 غ منه. في المقابل يعتبر مصدراً مهماً للأحماض الدهنية أوميغا 3 والبروتينات.

-جبنة الغرويار: يحتوي 100 غ منها على 90 مللغ من الكوليسترول. لذلك ينصح بتناولها باعتدال. مع الإشارة إلى أنها تعتبر مصدراً مهماً للكالسيوم والفوسفور والفيتامين "د"

-جبنة الماعز: تحتوي على 70 إلى 100 مللغ من الكوليسترول في 100 غ منها بحسب نوع الجبنة. علماً أنها تعتبر مصدراً مهماً للفوسفور والحديد والزنك.

-النقانق: تحتوي حوالى 90 مللغ من الكوليسترول في 100 غ منها.

-لحم الخروف: في 100 غ منه 100 مللغ من الكوليسترول. في المقابل، يعتبر مصدراً مهماً للفيتامينات "ب" والحديد.

يكفي اتباع نظام غذائي متوازن وصحي لتأمين الحماية من مشاكل صحية عديدة ومنها الكوليسترول. كما أنه يفضل الحد من تناول هذه الاطعمة التي يعرف عنها أنها غنية بالكوليسترول.


اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard