الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

وفد إيراني تابع مع قرطباوي التحقيق في استهداف السفارة\r\n

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

استقبل وزير العدل شكيب قرطباوي في مكتبه مساعد وزير العدل الإيراني عبد العلي ميركوهي ونائب المدعي العام السيد جهاني في حضور السفير الإيراني غضنفر ركن أبادي.
ورحّب قرطباوي بالوفد الإيراني في وزارة العدل ولبنان، مشيراً إلى أنه جدد التعازي بوفاة المستشار الثقافي في السفارة الإيرانية ابرهيم الأنصاري. وأكد الاستعداد الكامل للتعاون وفق القوانين اللبنانية في كل ما يساعد على كشف الجريمة، مديناً الإرهاب الذي "يتناولنا جميعا في لبنان ودول أخرى من دون تفرقة بين طوائف أو مذاهب أو أديان أو جنسيات".
وكذلك ناقش الجانبان اتفاقات للتعاون القضائي. وأوضح ميركوهي أن الهدف الأساسي من زيارته للبنان نقل تقدير الحكومة الإيرانية للمرجعيات السياسية والمسؤولين اللبنانيين "على كل الجهود الدؤوبة والمخلصة التي بذلت في مجال متابعة الملف المتعلق باستهداف سفارة إيران، مما أدى إلى الكشف عن الكثير من ملابسات الجريمة والقبض على المتهم الأساسي الذي أعلن مسؤوليته عن هذه الجريمة النكراء".
وإلى قرطباوي، كان ميركوهي التقى صباحاً قائد الجيش العماد جان قهوجي ووزير الخارجية عدنان منصور، على أن يجتمع لاحقاً بوزير الداخلية مروان شربل.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم