ما هي الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان؟

27 تموز 2019 | 13:10

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

تنظيف الأسنان.

لكيّ تنظّف أسنانك جيدًا وتحافظ على سلامتها ولونها، يجب أن تتّبع التقنية الصحيحة، لأنّ تنظيف الأسنان بقوّة واستخدام الفرشاة غير المناسبة يؤثر على صحة الأسنان واللثة، وفقًا لما ذكره طبيب الأسنان الدكتور جيني رومو لموقع "Everyday Health".

قد يسبب تنظيف الأسنان بقوّة تراجع اللثة (Gum recession) وإزالة مينا الأسنان (Enamel)، وهي الطبقة الخارجيّة البيضاء. فقد يتغيّر لون الأسنان إلى الأصفر، وبالتالي قد تعاني من حساسيّة الأسنان (Tooth sensitivity).

عندما تكون فرشاة أسنانك في حالة سيئة وأليافها مسطحة وتالفة، ولم تستخدمها لمدّة طويلة (أكثر من ثلاثة أشهر)، فهذا يعني أنّك تنظّف أسنانك بقوّة. لذلك، إليك هذه النصائح التي تسمح لك بالحفاظ على نظافة أسنانك وصحة فمك، كما أنّها تخفّف من أعراض حساسية الأسنان:

أولًا- إختيار فرشاة أسنان مناسبة: من الأفضل أن تكون ألياف الفرشاة ناعمة ولينة ومستقيمة. ولكن، اختر الفرشاة التي يوصي بها طبيبك وإستبدلها بفرشاة جديدة كل ثلاثة أشهر.ثانيًا- وضعيّة الفرشاة: ضع الفرشاة على أسنانك بحيث تكون في زاوية 45 درجة من خط اللثة، لكيّ تنظّف المنطقة الموجودة تحت اللثة.

ثالثًا- تنظيف الأسنان بلطف: قمّ بحركات صغيرة لتنظيف السنّ من الداخل والخارج وأيضًا لتنظيف سطح الأسنان حيث تتمّ عملية المضغ. ولكيّ تحرص على التنظيف بلطف، حاول أن تفرشي أسنانك بيدك غير المهيمنة.

رابعًا- قياس الوقت: ينصح أطباء الأسنان بتنظيف الأسنان لمدّة تدوم دقيقتين كاملتين وتكراره مرتين في اليوم.

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard