"Netflix" تواجه انخفاضاً في نسبة مشتركيها... فما مصير شركة البث العملاقة؟

22 تموز 2019 | 09:57

المصدر: "وول ستريت جورنال"

  • المصدر: "وول ستريت جورنال"

"Netflix" .

لأوّل مرّة منذ ما يقارب عقد من الزمن، انخفض عدد المشتركين في شركة "Netflix" في الولايات المتحدة، وهو أمر يثير قلق شركة البث العملاقة، وفقاً لموقع "وول ستريت جورنال".

وانخفض العدد 130 ألف مشترك، ما أدّى إلى انخفاض أسهم الشركة بأكثر من 11 في المئة. 

والسبب الرئيسي لذلك هو استعداد شركات البث المتنافسة كـ "Walt Disney Co"، و"AppleInc"، و"WarnerMedia" وغيرها لدخول السوق في الأشهر المقبلة.

نتيجةً لذلك، بدأت هذه الشركات المنافسة بسحب بعض البرامج من "Netflix"، بما في ذلك المسلسلان الأكثر مشاهدة، "Friends”" و"The Office". وسيُبث "The Office" عبر خدمة بث جديدة خاصّة بـ" NBCUniversal" ابتداءً من عام 2021، في حين أنّ مسلسل "Friends" الشهير سيُصبح متاحاً في نهاية هذا العام عبر خدمة HBO Max الجديدة لشركة "WarnerMedia"، التي ستُطلق على نطاق واسع في الربيع.

ويُذكر أنّ آخر مرّة واجهت فيها "Netflix" انخفاضاً في نسبة المشتركين في الولايات المتحدة كانت في عام 2011، بعد أن أطلقت أسعاراً جديدةً رفضها المشتركون، فألغيت.

ولا تزال "Netflix" هي الشركة الرائدة في هذا المجال، مع 60.1 مليون مشترك في الولايات المتحدة و91.5 مليون مشترك عالميًّا. لكن المجموع العالمي الذي يصل إلى 151.6 مليون مشترك كان أقل من توقعات الشركة التي بلغت 153.9 مليون مشترك، ومن الاستطلاع الذي بلغ 156.5 مليون مشترك.

لكن قال المدير التنفيذي للشركة، السيد هاستينغز، إن عدد المشتركين سيرتفع هذا العام مقارنةً بالعام الماضي، فمن المتوقع زيادة 7 ملايين مشترك، بما في ذلك حوالي 800 ألف في الولايات المتحدة.

لارا اسكندر: لا أحبّذ المخاطرة في الموضة

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard