الأربعاء - 21 نيسان 2021
بيروت 20 °

إعلان

لازانيا بفطر "بورتوبيلو": أشهى الأطباق على مائدتك

المصدر: النهار
لازانيا بفطر بورتوبيلو.
لازانيا بفطر بورتوبيلو.
A+ A-
اللازانيا من الوجبات الشهية واللذيذة التي تلقى إقبالاً كبيراً من جميع أفراد الأسرة كباراً وصغاراً، وتزداد قيمتها الغذائية بتقديمها مع الفطر والجبنة.

نُقدم لكم طريقة تحضير لازانيا بفطر "بورتوبيلو" وفقاً لموقع "فود نتورك".

المكونات:
- ملح
- زيت زيتون
- ثلاثة أرباع رطل من نودلز اللازانيا
- 4 أكواب حليب كامل الدسم
- 12 ملعقة كبيرة زبدة
- نصف كوب دقيق لجميع الأغراض
- ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون
- ملعقة صغيرة جوزة الطيب
- "رطل ونصف رطل من فطر "بورتوبيللو
- كوب جبنة بارميزان

الاتجاهات
- سخنوا الفرن إلى 375 درجة فهرنهايت، ثم يغلى قدر كبير من الماء مع ملعقة كبيرة ملح وقليل من الزيت، وتُضاف "نودلز" اللازانيا وتُطهى 10 دقائق مع التحريك من حين لآخر، ثم تصفى وتترك جانباً.
- لتحضير الصلصة البيضاء، يغلى الحليب على نار هادئة ويترك جانباً، ثم تذوّب 8 ملاعق كبيرة من الزبدة في قدر كبيرة وأضيفوا الدقيق لمدة دقيقة واحدة على نار خفيفة مع التحريك باستمرار بملعقة خشبية، ثم اسكبوا الحليب الساخن في خليط الدقيق والزبدة، وبعدها أضيفوا ملعقة كبيرة ملح وفلفل وجوزة طيب واتركوها على نار متوسطة مع التحريك باستمرار لمدة 3 إلى 5 دقائق حتى تصبح سميكة.
- قطعوا الفطر وتخلصوا من السيقان، وسخنوا ملعقتين من الزيت ومثلهما زبدة في مقلاة كبيرة، ثم أضيفوا نصف كمية الفطر ورشوا الملح، ويطهى على نار متوسطة لمدة 5 دقائق حتى ينضج الفطر وقلبوه من حين لآخر للتأكد من طهوه، ثم كرّروا ذلك مع باقي الفطر واتركوه جانباً.
- في صينية وزعوا بعض الصلصة في القاع، ثم رتبوا طبقة من المعكرونة فوقها، ثم مزيد من الصلصة، ثم ثلث الفطر، وربع كوب جبنة بارميزان مبشورة، وكرروا ذلك مرتين بوضع طبقة من "النودلز" والصلصة والفطر والبارميزان، ثم ضعوا طبقة أخيرة من "النودلز" والصلصة ورشوا ما تبقى من جبنة البارميزان.
- أدخلوا الصينية إلى الفرن، وتُخبز لمدة 45 دقيقة، أو حتى يتحول الوجه إلى اللون البني، ثم اتركوها في درجة حرارة الغرفة لمدة 15 دقيقة، وتقدّم ساخنة.

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم