الخميس - 02 كانون الأول 2021
بيروت 20 °

إعلان

ستيك مع الفطر والفلفل والبصل: طبق ملوكيّ على مائدتك

المصدر: النهار
ستيك اللحم المشويّ.
ستيك اللحم المشويّ.
A+ A-
شرائح اللحم المشويّ من الوجبات الشهية والغنية بالقيمة الغذائية العالية، ولها فوائد كثيرة خاصّة عند إضافة الخضراوات المشويّة.
نُقدم إليكم طريقة تحضير لحم "ستيك مع الفطر والفلفل والبصل" وفقاً لموقع "فود نتورك".

المكوّنات:
- مكعّب مرق لحم بقريّ
- 4 ملاعق كبيرة زيت زيتون
- ملعقة كبيرة صلصة الصويا
- ملعقة كبيرة صلصة ورشستر
- عصير ليمونتين
- ربع ملعقة صغيرة من رقائق الفلفل الأحمر
- ملح وفلفل مطحون طازج
- 6 أغصان زعتر
- 4 أغصان روزماري
- حزمة بصل أخضر مقطّع إلى قطع كبيرة
- رطل ونصف الرطل من لحم البقر منزوع الدهون
- رطل فطر كريميني
- حبتا فليفلة حمراء مقطّعتان إلى قطع كبيرة
- فصّ ثوم مهروس


طريقة التحضير:
- امزجوا ثلاثة أرباع كوب من الماء الساخن مع مكعّب المرقة في طبق صغير وقلّبوه ليذوب، ثمّ اخفقوا ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وصلصة الصويا وصلصة ورشستر وعصير ليمونة ورقائق الفلفل الأحمر وملعقة صغيرة ملح ونصف ملعقة صغيرة فلفل، ثمّ مزّقوا 4 أغصان من الزعتر و3 من الروزماري إلى قطع، كذلك البصل الأخضر.
- باستخدام شوكة، اثقبوا اللحم وأضيفوه إلى التتبيلة وتأكّدوا من غمره بالكامل، ثمّ غطّوه وضعوه في الثلّاجة من 3 إلى 8 ساعات.
- أخرجوا اللحم من الثلاجة مدّة ساعة قبل الشواء واتركوه في التتبيلة، ثمّ ضعوا الفطر والفلفل في وعاء كبير وأضيفوا الغصنين المتبقيين من الزعتر وغصن روزماري وأضيفوها إلى الوعاء مع الثوم، وملعقتين كبيرتين متبقيتين من زيت الزيتون وعصير نصف ليمونة، وتبّلوه بالملح والفلفل مع التقليب.
- سخنوا الشوّاية إلى درجة حرارة متوسّطة، ثمّ ارفعوا اللحم من التتبيلة واتركوه ليجفّ مع الاحتفاظ بالتتبيلة، وضعوا اللحم على الشوّاية مدّة 15 إلى 20 دقيقة، مع التقليب كثيراً حتّى يتفحّم؛ وأضيفوا التتبيلة على اللحم أثناء طهوه نحو 20 دقيقة أخرى، ثمّ انقلوه إلى لوح التقطيع واتركوه يرتاح مدّة 10 دقائق على الأقل.
- في هذه الأثناء، أضيفوا الفطر والفلفل إلى الشوّاية على نار مباشرة؛ وأطهوا المزيج مع التقليب مرّات عدّة، ثمّ أضيفوا عصير نصف الليمونة المتبقّي وتبّلوه بالملح حتّى يتفحّم وينضج لمدّة 10 إلى 15 دقيقة، وبعدها رتّبوا البصل الأخضر من التتبيلة على الشواية واتركوها لمدة 2 إلى 3 دقائق لكلّ جانب، ثمّ قطعوا الستيك إلى شرائح وقدموه مع الخضار.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم