السبت - 23 كانون الثاني 2021
بيروت 9 °

إعلان

"بيكاتا" الدجاج مع صلصة الزبدة والليمون: طبق عصريّ على المائدة

المصدر: فود نتورك
بيكاتا الفراخ.
بيكاتا الفراخ.
A+ A-
بيكاتا الدجاج من الأكلات المميزة التي يحبها الجميع لما لها من طعم مميز بجانب شكلها الشهي، وهي عبارة عن صدور الدجاج بصوص الزبدة والليمون.

نقدم لكم طريقة تحضير البيكاتا مع صلصة الزبدة والليمون، وفقاً لموقع "فود نتورك"، والذي يمكن تقديمه مع المعكرونة أو الخبز المقرمش.

المكونات:
- 2 صدور دجاج كبيرة منزوعة العظم
- ملح وفلفل أسود مطحون
- ليمونة كبيرة
- ربع كوب دقيق لجميع الأغراض
- ملعقة زيت زيتون
- 6 ملاعق كبيرة زبدة
- 5 فصوص ثوم كبيرة
- كوب من أعشاب القبار
- ربع كوب أوراق بقدونس مفرومة خشناً

طريقة التحضير:
- قطعوا صدور الدجاج من المنتصف بالطول، بحيث تكون 4 قطع متساوية تقريباً؛ ثم دقوا صدور الدجاج حتى يصبح سِمك الدجاج 1/4 بوصة، وبعدها رشوا كلا الجانبين من الدجاج بالتساوي مع الملح والفلفل، وضعوه في الثلاجة لمدة ساعة.

- ضعوا الدقيق في وعاء أو طبق عميق، ثم اغمروا الدجاج في الدقيق، وبعدها سخنوا الزيت في مقلاة كبيرة غير لاصقة على نار عالية حتى يسخن جداً، ثم أضيفوا ملعقة كبيرة من الزبدة حتى تذوب، ويتم تحمير الفراخ لمدة دقيقتين حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً.

- خفضوا الحرارة إلى المتوسطة، ثم أضيفوا الثوم وملعقة كبيرة من الزبدة إلى المقلاة ويُطهى حتى يصبح الثوم طرياً، وبعدها أضيفوا أعشاب القبار وقشر الليمون وملعقتي عصير الليمون و1/4 كوب ماء وشرائح الفراخ واغلوا المزيج، مع إضافة 3 ملاعق كبيرة من الزبدة، واتركوها حتى ينضج الدجاج ثم يُزين بالبقدونس المفروم وتقدم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم