السبت - 25 أيلول 2021
بيروت 24 °

إعلان

لإطلاق مجموعتها الجديدة... سونيا ريكيل تعود إلى أسبوع الموضة في باريس

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
سونيا ريكييل
سونيا ريكييل
A+ A-

 

أحدثت المصممة الباريسية من أصل روماني سونيا ريكيل ثورة في صناعة النسيج بفضل "الموضة القديمة"، المفهوم المتخيّل لتحرير النساء من الأوامر الأسلوبية وتقديم ملابس يشعرن فيها بالحرية والاستقلال. توفيت ملكة الحياكة الشهيرة عام 2016 عن عمر يناهز 86 عامًا بسبب مرض باركنسون، تاركة وراءها إمبراطورية.

انبعثت ريكيل أخيرًا من رمادها وستكون حاضرة خلال أسبوع الموضة في باريس.
 
 

في 25 تموز 2019، صفّيت أصول الدار الفرنسية للملابس الجاهزة، لعدم وجود مشترٍ. بعد 51 عامًا من تأسيسها، أغلقت العلامة التجارية التاريخية أبوابها، بعد ثلاث سنوات من وفاة مؤسستها. وداع لم يكن نهائياً، إذ في 18 كانون الأول 2019، اشترى إريك ومايكل دايان، الشقيقان المؤسسان لموقع التجارة الإلكترونية Showroomprivé، حقوق العلامة التجارية الفاخرة. في 6 أيار 2020، أصبحا رسميًا المشترين للشركة الفرنسية، وتالياً استحوذا على العلامات التجارية Sonia Rykiel  و Rykiel Homme  وخط Sonia by Sonia Rykiel  و "الأصول الحسيّة المرتبطة بعالم العطور والجمال وأسلوب الحياة".

منذ ذلك الحين، تم تأجيل موعد (إعادة) إطلاق الدار. بشرى سارة: تعود سونيا ريكيل يوم الأحد 28 شباط. ستقدّم العلامة التجارية مجموعتها الجديدة لخريف وشتاء 2021-2022 بتنسيق رقمي 100% في الساعة 6 مساءً، طبعاً بسبب كوفيد - 19. في البرنامج: خط يعيد الاتصال بالحمض النووي للدار، ما يعطي مكانَ الصدارةِ للخطوط والألوان الزاهية والحياكة التقنية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم