الجمعة - 16 نيسان 2021
بيروت 24 °

إعلان

إثر استقالة مصمّمتها... هل علامة فيكتوريا بيكهام التجارية في حالة إفلاس؟

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
فيكتوريا بيكهام.
فيكتوريا بيكهام.
A+ A-

أطلقت مغنية Spice Girls السابقة علامتها التجارية للملابس في عام 2018. بعد ثلاث سنوات، بدأت الشركة تغرق في الخسائر. في هذا السياق، تم الإعلان عن رحيل "العقل الإبداعي" للعلامة التجارية يوم الجمعة 26 شباط.

Ilaria Icardi تغادر السفينة. تقاعدت صديقة فيكتوريا بيكهام ومصممة الأزياء لعلامتها التجارية التي تحمل اسمها، من العمل في الشركة بعد سبع سنوات من الخدمة المخلصة. هذا ما كشفته "الديلي ميل" في 26 شباط. وبحسب المتحدثين باسم فتاة سبايس غيرلز السابقة، فإنّ هذه الاستقالة ستكون "باتفاق متبادل" بين المتعاونتين. "لعبت رؤيتها الإبداعية دورًا مهمًا في جعل العلامة التجارية على ما هي عليه اليوم ونتمنى لها كل التوفيق في المستقبل"، قال أحد المتحدثين باسم الملقبة بـ"العقل الإبداعي" التي كانت وراء ماركة السيدة بيكهام التجارية.

 

الشركة في أزمة

يأتي هذا الإعلان، وفقًا للصحافة الإنكليزية، في وقت أظهرت مراجعة مالية أجريت الشهر الماضي أن علامة فيكتوريا بيكهام التجارية راكمت أكثر من 46 مليون جنيه من الخسائر منذ إطلاقها في عام 2018، أي نحو 53 مليون يورو. وعبّر التقرير عن "شكوك كبيرة" حول قدرة الشركة على الاستمرار في العمل. أخبار مقلقة مدعومة ببوح مصدر مقرّب من "ميل أونلاين"، ادّعى فيه أنه يجب الاستغناء عن عشرات الموظفين كإطار من تعديل وزاري واسع النطاق ستكون Icardi جزءًا منه، وهي الكلمات التي نفتها ماركة الأزياء بشكل قاطع. في أيّار الماضي، تعرّضت فيكتوريا بيكهام لانتقادات لأنها وضعت ثلاثين موظفًا ضمن بطالة مؤقتة يعملون في شركتها. لقد استسلمت أخيرًا. كما أخبر أحد أعضاء فريق التصميم عن"الجو الرهيب الذي يسود الآن" في الشركة، قائلاً: "في العام الماضي، عاش الجميع في خوف دائم من فقدان وظيفته".

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم