الخميس - 17 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

كيف نرتدي ياقة كلودين التي تعتبر في قمّة الاتجاهات هذا الشتاء؟

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
ياقة كلودين
ياقة كلودين
A+ A-

تم تحديثها من قبل مؤثرات الموضة على "إنستغرام" ومنصات عروض الأزياء أيضاً. ياقة كلودين التي ظهرت سنة 1950 تعود بزخم هذا الشتاء. قصة صغيرة بتفاصيل أكثر حكمة.

Gabrielle  caunesil

ولدت ياقة كلودين عام 1900 مع كوليت

كما يمكنك أن تتخيلي، فقد قطع هذا الاتجاه شوطًا طويلاً. من بطلة الكاتبة كوليت التي أخذت اسمها. الياقة ظهرت على غلاف يمثل الفتاة الصغيرة في روايتها شبه السيرة الذاتية عام 1900 "كلودين في المدرسة" ما أسعد جمهورها على الفور. بعد بضع سنوات، عبرت تفاصيل هذه الملابس المحيط الأطلسي وأصبحت الياقة تعرف باسم "الكولونيل بيتر بان" الذي ارتدته مود آدمز في الإنتاج الناجح لفيلم "بيتر وويندي" في نيويورك عام 1905.

 

Kate Middleton

من أيقونة الموضة أودري هيبورن إلى Twiggy إلى Jeanne Moreau، أصبحت الياقة برّاقة في خمسينيات القرن الماضي، وبرز أسلوبها الطفولي الذي زيّن أعناق جميع النساء. نجمة الستينيات هذه، ستترافق مع رشاقة التنانير القصيرة والسترات الصغيرة المحبوكة للنساء الأحرار.

 
 

Paul & Joe

عروض أزياء

منذ ذلك الحين، لم تختفِ ياقة كلودين أبداً. وضعها مصممو الأزياء هنا وهناك على القامات في عروضهم. في شتاء 2020، تبدو فتيات شانيل وكأنهنّ تلميذات بأطواقهن البيضاء الصغيرة، لدى Gucci مثل الدمى، ورومانسيات لدى Miu Miu وحالمات لدى Paul & Joe.

 
 

Gabrielle Caunesil

منذ ذلك الحين، هبّت رياح هذا الاتجاه من المنصات على العديد من العلامات التجارية، ما منح هذه الياقة مكانتها المرموقة، ومن منازل المحجورين بسبب كورونا، لم يتردّد البعض في تقطيع الملاءات القديمة أو الغيبور للقيام بهذا التفصيل الدقيق. المئات منها لدى H&M أو Zara أو Mango، قابلة للإزالة لدى Ganni والعلامات التجارية المتخصصة في جميع أنحاء العالم، يستمر طوق Peter Pan أو ياقة كلودين في إعادة ابتكار نفسه.

 

Arket

 

Miu Miu

Ganni

 

La Semaine Paris

 

Patou

 

Mango

 

Gucci

 

Asos

 

Maria de la Orden

 

Zara

 

Tory Burch

 

Claudie Pierlot

 

Ange Paris

 

Balzac

 
Ghost
 
Mango
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم