الخميس - 17 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

لقاءٌ سحري بين المرأة والأرز... زهير مراد يبدع في مجموعة الربيع والصيف

المصدر: النهار
فاديا صليبي
من مجموعة زهير مراد.
من مجموعة زهير مراد.
A+ A-

زهير مراد هو آخر مصمم انسحب من جدول أسبوع الهوت كوتور في باريس. كان مصمم الأزياء اللبناني مستعدًا لتقديم مجموعته لربيع وصيف 2021 في 27 كانون الثاني لكن جائحة كورونا منعته.

مستشهداً بجائحة فيروس كورونا المستمرة كسبب لعدم تقديم المجموعة، قال: "بسبب الدمار الناجم عن الوباء والقيود الصارمة التي تم فرضها في جميع أنحاء العالم، وسلامة مجتمعنا وخاصة رفاهية موظفينا الذين شاركوا في نشر الجمال من خلال مجموعات مختلفة، والتي ما تزال على رأس أولوياتنا، اتخذت قرارًا بتأجيل عرض مجموعة الأزياء الراقية لربيع وصيف 2021 في 27 كانون الثاني".

 

اليوم، فاجأنا زهير مراد بإطلاق هذه المجموعة الرائعة لربيع وصيف 2021 والتي كان ينوي عرضها في أسبوع الموضة الباريسي للهوت كوتور في كانون الثاني الماضي. أطلق على تلك المجموعة الرومانسية عنوان Au Pays du Cèdre et Des Femmes أي "في بلاد الأرز والنساء".

لموسم صيف 2021، احتفل زهير مراد بالأنوثة من خلال الاستلهام من خشب الأرز، رمز لبنان الذي هو موطنه. الأرز، هذه الشجرة "الألفية"، أو بدقة أكثر الأبدية، تتميّز بأفضل الصفات، تقاوم غضب الطبيعة والإنسان، وتقاوم أي عاصفة، وتتغلب على أي عقبة، وتقف شامخة في مواجهة الشدائد، فشجرة الأرز هي الحياة وتعطي الحياة.

 

مجموعة صيف 2021 هي لقاء سحري بين المرأة والشجرة، اللتين تنخرطان في تبادل روحي خفي يجسد تآزرًا استثنائيًّا بين طبيعتين متشابهتين، يبحث كل منهما عن الآخر باستمرار.

 

تحتفل المجموعة الملهمة بنضارة الأخشاب، وتتميز بظلال قزحية اللون، وأقمشة فاتحة، وأنسجة حسية، من التول ونسيج القطن الحريري إلى الغازار واللوريكس والكريب جورجيت. ترسم الملابس انعكاسًا لغابة ضبابية في فجر يوم صيفي: سماء ناعمة، غيوم وردية، ظلال رملية من البيج والرمادي، أخضر مائي شفاف أو أوراق خضراء غامقة، وبالطبع الفضة، هناك الكثير من البقع الفضية التي تحدد جذع أشجار البتولا والنسغ والندى.

 

 زهير مراد، خبير التطريز، يختار بمهارة قماشه الشفاف اللامع والترتر، ويزيّن قطعه بشلالات الفضة، أو برشة مضيئة تعكس الأنماط اللامعة التي تضفي الحيوية على الكورسيهات كما تضفي مزيدًا من الانسيابية على الفساتين. بسلاسة وذكاء، يرسم المصمم أنماط البتولا والفروع والأوردة الجذعية. ويقوم بتفريغ الأخاديد، مسلطًا الضوء على الأشكال البارزة، ويصور أزهارًا ثلاثية الأبعاد، ما يضفي هالة ساحرة على المجموعة.

 

تغمر مجموعة كوتور زهير مراد صيف 2021 النساء في سحر الغابة، وتكرّم قوتهنّ ودورهنّ الإلهي كمصدر للحياة الأبدية والإلهام.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم