الثلاثاء - 27 تموز 2021
بيروت 29 °

إعلان

مستوحاة من الأخوات الخمس لـFendi... كيم جونز قدّم مجموعته المحايدة

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
فيندي (أ ف ب).
فيندي (أ ف ب).
A+ A-

قبل بضعة أسابيع، كشف كيم جونز النقاب عن أول مجموعة أزياء راقية له منذ تعيينه مديراً فنّياً لخط فندي النسائي، مستوحاة من الفنانات والمفكرات من مجموعة بلومزبري Bloomsbury. في مكان مشابه، قدّم اليوم مجموعته الأولى من الملابس الجاهزة للنساء، تكريماً لتاريخ الدار وأولئك الذين صنعوها.

كل ما نحتاج لمعرفته حول مجموعة Fendi الأولى لكيم جونز.

تحيّة إلى عائلة فندي

وجد كيم جونز مصدر إلهام في خزانات ملابس باولا، وفرانكا، وكارلا، وآنا، وألدا، بنات أديل كاساغراندي، مؤسسة منزل Fendi. لقد ركّز في المجموعة على تقطير العديد من الإشارات إلى هؤلاء "النساء ذوات الفكر اللواتي عملن بجد دائمًا"، أعاد النظر في قطعهنّ على طريقته الخاصة، مثل البلوزات الحريرية المقصوصة فوق السرة، أو الأكمام الجرسيه، أو الإطلالات الصوفية بالكامل. سترة على غرار ملابس العمل متوافرة من الجلد المدبوغ، في إشارة إلى زي العمل الخاص بـ Silvia Venturini Fendi. "أحاول تلبية احتياجات هؤلاء النساء القويات المذهلات اللواتي أعرفهن وأعمل معهنّ"، قال كيم جونز.

 
 

إشارة إلى كارل لاغرفيلد

على رأس المجموعات النسائية في الدار منذ أيلول، أراد أيضًا أن يشيد بسلفه، كارل لاغرفيلد، والفصل الهائل في تاريخ فندي الذي ساعد في كتابته. وهكذا نجد زوجًا من الأحذية بكعب منحوت مستوحى من رسمة أرشيفية ومونوغرام مزدوج بحرف F، اخترعه كارل لاغرفيلد في عام 1965 وتم إخفاؤه بمهارة في بطانة معطف أو مطبوع على فستان - قميص. اسمه Karligraphy  متوفر على شكل قلادة، أو عقد من تصميم Delfina Delettrez.

 
 

خط جديد للحقائب

بإشراف Silvia Venturini Fendi، تم إثراء مجموعة الأكسسوارات بموديلات جديدة بما في ذلك Fendi First، وهي حقيبة كلاتش مرنة مصنوعة من الجلود المختلفة، وإصدار جديد من حقائب Peekaboo و Sunshine، منفّذة بأحجام وأشكال جديدة. تمت إعادة النظر في حقيبة الرغيف الفرنسي الشهيرة كجزء من برنامج "يدا بيد" الخاص بالدار، والذي يوفر للحرفيين الإيطاليين الفرصة لتقديم ترجمة من خلال نظرتهم الخاصة للنموذج.

 
 
 

خبرة قديمة في خدمة الموضة المعاصرة

لا تنفصل الحرفية الإيطالية عن دار Fendi، لذا فهي بطبيعة الحال تحتل مكانة خاصة في المجموعة. لدمجها ضمن رؤيته الجديدة، طوّر كيم جونز قطبة رفيعة من الدانتيل ومنح عدّة أشكال لتطريز السيليريا Selleria ، وهي طريقة كلاسيكية رائعة من حرفية فندي، على حواف معطف أو على إكسسوارات. إثباتٌ، إذا لزم الأمر، أن الفخامة في التفاصيل.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم