الإثنين - 14 حزيران 2021
بيروت 26 °

إعلان

"هوت كوتور" ربيع-صيف 2021... الدور الراقية تعرض مجموعاتها

المصدر: النهار
فاديا صليبي
هوت كوتور 2021
هوت كوتور 2021
A+ A-
                                                                                                                                                                                                              نظراً لأنه مرادف للمعرفة الاستثنائية وساعات العمل التي لا حصر لها، يتم الكشف عن الأزياء الراقية بمعدل اجتماعين سنويين. تمت رقمنة الهوت كوتور 100% بعد عواقب وباء Covid-19، وأقيم أسبوع الأزياء الراقية من 25 إلى 28 يناير 2021.
 
من شانيل إلى Schiaparelli ، بما في ذلك Fendi و Diorهنا استعادة لجميع العروض التقديمية:
 
 

Giambattista Valli

"انطلق أو ابق في المنزل"، هكذا علّق المصمم من باريس، شعار تمّ تكييفه مع توصيات الأشهر الأخيرة ترافقه الأحجام، هو جوهر الدار الذي يحمل الاسم نفسه: جيامباتيستا فالي. في البرنامج؟ وفرة من الكشكشة والتنانير الإشبيلية والفساتين ذات التأثير الغني بالقطن، والتي تم عرضها بشكل رصين في مقطع فيديو حيث كانت العارضات، اللواتي يرتدين أسلوب بنديتا بارزيني وماريسا بيرينسون في الستينيات، مصحوبة براقص نجم.

 
 
 

Dior

لموسم آخر، تدعو دار Dior المخرج الإيطالي Matteo Garrone إلى تحسين خزانة الملابس الراقية. تم تصوير هذا الفيلم في قلعة Sammezzano، وتدعى Le Château du Tarot ، وتقدم الدار تفسيرًا عصريًا للفن الإلهي الشهير، العزيز جدًا على قلب Monsieur Dior. خلال هذه الرحلة التمهيدية، ظهرت الحياة في الأربطة والتفاصيل المرسومة يدويًا والتطريز المتسامي لرسومات بيترو روفو التوضيحية من خلال إبداعات تحمل أسماء Arcanes ورموز أخرى متعلقة بالتارو. اندماج بين الموضة والفن السابع الذي يدعو للأحلام والهروب.

 
 
 
 
 
 
 

Iris van Herpen

على منصة عرض رصينة، كشفت دار إيريس فان هيربن، التي تحمل اسمها، عن مجموعة Roots of Rebirth، مجموعة الأزياء الراقية الشاعرية لربيع وصيف 2021. إنّه الحوار التصويري بين الوضع الأرضي والعالم تحت الأرض، تركيز على القامات المتخيلة على طريقة اللوحات. عرض مذهل للعمل اليدوي الفنّي حيث تمت دعوة المغنية الإيرانية الهولندية سيفداليزا (مرتدية لباساً متوهجاً)، وتم رصدها بشكل خاص خلال الفيلم القصير الأخير من قبل Marine Serre وعلى منصة Y / Project.

 
 
 
 
 

Schiaparelli

بمناسبة مجموعة ربيع وصيف 2021، تساءل دانيال روزبيري عن تصميم الأزياء الراقية وما ينبغي أن يكون. تماشياً مع ما تعهدت به مؤسسة الدار Elsa Schiaparelli، فإن دار الأزياء التي تحمل اسمها والتي يديرها المصمم الأميركي تقدم حليفًا لخزانة الملابس في الحياة اليومية تركز فيها على الجسم دون تقييده.

طرفة عين الى العمل اليدوي الفني لمؤسستها، تقدم Schiaparelli تفسيرًا جديدًا للوشاح مع القلنسوة التي تم تخيلها في عام 1938 ولكن أيضًا لقفلها الموقّع باسمها، المتخيل هنا بأسلوب الحقيبة الصغيرة الشبيهة بصندوق ماكياج minaudière . سحر معاصر حيث يلتقي العمل اليدوي الفني مع الجسد.

 
 
 
 
 

Julie de Libran

كجزء من عرض الأزياء الراقية لدارها الذي يحمل اسمها، استدعت جولي دو ليبران ثلاثة أسماء كبيرة من عالم الموضة الفرنسية: ماركة الملابس الداخلية Eres، علامة Charvet المشهورة بقمصانها و parurier Goossens . هي خزانة ملابس مُحدَّثة تناسب العصر، حيث يتم تخيّل تفاصيل الملابس الداخلية وتأثيرات المساء من الأقمشة الأرشيفية، الكل ينبض بالحياة في فيديو، تجسده التوب موديل Camille Rowe.

 
 
 
 

Azzaro

وسط تلاعب المرايا، يقع أوليفييه تيسكينز على خزانة ملابس بسيطة بخطوط انسيابية تدمج النقاء والرقي. حراشف معدنية وترتر يقدمان بذلات لاحتفالات مسائيّة بينما يعانق المخمل الحريري واللوريكس الجسم على مفترق طرق مليء بالقوة والخفّة. مجموعة حرّة وجريئة تمنح الفخر لرجل وامرأة Azzaro.

 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم