الأحد - 05 كانون الأول 2021
بيروت 19 °

إعلان

بالصور- إطلالة مميّزة للملكة ليتيزيا خلال زيارتها العائلة الملكية في السويد

المصدر: النهار
فاديا صليبي
الملك فيليب والملكة ليتيزيا في السويد
الملك فيليب والملكة ليتيزيا في السويد
A+ A-

انضمت وليّة العهد الأميرة فيكتوريا والأميرة صوفيا إلى العائلة المالكة الإسبانية في حفل عشاء القصر في يوم 24 تشرين الثاني.

الملك فيليب والملكة ليتيزيا مع العائلة المالكة السويدية الملكة سيلفيا والملك كارل السادس عشر غوستاف

 

بدأت الزيارة الرسميّة للملك فيليب والملكة ليتيزيا إلى السويد يوم الأربعاء بمسيرة تقليدية في القصر الملكي في ستوكهولم مع الملكة سيلفيا والملك كارل السادس عشر غوستاف.

بدت ليتيزيا مميّزة بأناقتها، وهي ترتدي رداء على شكل مشلح من كارولينا هيريرا، وفستاناً أحمر برتقالياً بتوقيع المصمّمة نفسها، وأقرنت ذلك بعصابة رأس من ماركة Cherubina، لحفل الترحيب في القصر.

الملكة الإسبانية ليتيزيا في السويد ترتدي فستاناً ومشلحاً وحقيبة وحذاءً من توقيع كارولينا هيريرا، وتضع عصابة للرأس من ماركة Cherubina

 

حضرت وليّة العهد الأميرة فيكتوريا والأمير دانيال والأمير كارل فيليب والأميرة صوفيا للترحيب بملكَي إسبانيا في السويد. وقف الأزواج الملكيّون الأربعة لالتقاط صورة معاً في معرض برنادوت في القصر الملكي. قال الملك السويدي في داخل غرفة طعام لوفيسا أولريكا: "أنا والملكة نتشرف بالترحيب بملك وملكة إسبانيا في السويد".

وليّة العهد الأميرة فيكتوريا بين الملوك
 

واعترف الملك السويدي بأنهم كانوا يتطلّعون إلى الزيارة التي "ستؤكد وتعزّز العلاقات الطويلة والجيدة بين بلدينا. وأشار أيضاً إلى أن "زيارة السويد فرصة ثمينة لزيادة تعزيز الصداقة والتعاون بين إسبانيا والسويد".

بعد الظهر، زار الملوك الإسبان والسويديّون متحف نوبل. بعد ذلك، قامت ليتيزيا وسيلفيا بزيارة معهد كارولينسكا في سولنا مع وليّة العهد الأميرة فيكتوريا. واختتم اليوم الأول من زيارة السويد بحفل عشاء في القصر الملكي على شرف الملك والملكة الإسبانيين. كان من المقرّر أن تحضر الأميرة وليّة العهد وزوجها مأدبة العشاء في المساء.

 
الأمراء والملكات خلال العشاء الذي أقيم على شرف ملك وملكة إسبانيا
 

تمثل زيارة السويد التي قام بها كلٌّ من ليتيزيا وفيليب، والتي استغرقت يومين، أوّل زيارة من المملكة الإسبانية إلى السويد منذ العام 1979، بحسب الديوان الملكي السويدي. الغرض من زيارة الزوجين هو "زيادة تعزيز العلاقات طويلة الأمد والجيّدة للغاية بين السويد وإسبانيا".

وليّة العهد الأميرة فيكتوريا

 
 

الأميرة صوفيا

 
الملوك الأربعة
صورة للملوك والأمراء خلال العشاء
 
 

وفي العشاء، وضعت الملكة ليتيزيا تاجاً مزيّناً بالزنبق على رأسها، يعود تاريخه إلى العام 1906،  ويتميّز بثلاث نقشات للزنبق، الذي هو رمز لعائلة بوربون، ووضعت سواراً وأقراطاً من توقيع كارتييه، و"بروش" من توقيع سيرافيم. أمّا الفستان فهو من ماركة H&M، لونه أزرق غامق، ويتميّز بقصة كلاسيكية، مع ياقة دائريّة، وهو ملتصق بالجسد حتى الخصر، وموصول بتنّورة واسعة للغاية مع كشاكش صغيرة وناعمة.

وقد ارتدته بالفعل وليّة العهد السويديّة الأميرة فيكتوريا في الصور الرسمية لها في الذكرى العاشرة لزفافها، في القصر الملكي في ستوكهولم.

 
الأميرة فيكتوريا ارتدت نفس الفستان للاحتفال بذكرى زواجها منذ عشر سنوات
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم