الإثنين - 14 حزيران 2021
بيروت 26 °

إعلان

لم استخدم طلاء الأظافر لمدة شهر... وهذا ما حدث

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
الامتناع عن استخدام طلاء الأظافر.
الامتناع عن استخدام طلاء الأظافر.
A+ A-

منذ بداية الوباء، كان الوصول إلى صالونات التجميل وفنانات الأظافر محدودًا إلى حد ما. أيضًا، لم تعد الحاجة إلى أن تكون أظافري مثالية دائمًا، وأن تنسّق بشكل جميل مع ملابسي.

بسبب جهودي لأعيش حياة أقل إرهاقًا وأكثر بساطة في هذه الأوقات العصيبة، اتجهت إلى وقف طلاء الأظافر. كان لديّ مجموعة رائعة تضمنت على الأقل 5 درجات من اللون الوردي تشبه باليه Slippers d’Essie. صندوق كبير مليء بالطلاء الذي نادرًا ما أستخدمه (أعترف بأننا نعود دائمًا إلى نفس الألوان).

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي طلاء الأظافر على العديد من المكونات التي يحتمل أن تسبب مشاكل صحية، مثل الفثالات والفورمالديهايد والتولوين (مزيد من التفاصيل حول مواقع مؤسسة ديفيد سوزوكي وقاعدة بيانات مستحضرات التجميل العميقة EWG’s Skin).

باختصار، كنت أرى فائدة أقل وأقل من استخدام طلاء الأظافر. لا تفهموني خطأ، أنا أحب مستحضرات التجميل وعلى الرغم من جهودي لإيجاد المزيد من البدائل الطبيعية والمسؤولة عن البيئة لمنتجاتي التي أختارها، تشتمل مجموعتي على العديد من ظلال العيون الفائقة التصبغ واللمعان، وأحمر الشفاه طويل الأمد، وما إلى ذلك.

مخططي

لقد بدأت بالتجوّل ضمن مجموعتي للتخلص من الألوان التي لم أضعها أبدًا (النيلي، هو جميل، لكن فقط لبضعة أشهر من السنة في رأيي المتواضع).

 

ثم تخلّصت من أي شيء جاف، والذي تغير لونه بمرور الوقت. ما زلت أرغب في توفير بعض الخيارات لنفسي في حال أصبت بالذعر وأردت العودة الى الوراء أي الى طلاء أظافري.

بالمناسبة، هل تعلمين أنه يجب عليك عدم إلقاء طلاء الأظافر ومزيلات طلاء الأظافر في سلة المهملات؟ تعتبر نفايات منزلية خطرة ويجب نقلها دائمًا إلى المركز البيئي.

الواقع

لدي الآن 8 أنواع طلاء أظافر متبقية (أعترف، ما زلت أضع بعضها على أصابع قدمي أحيانًا). إعتقدت أنني سأفتقد الى هذا "البوب" الملون على أظافري، تلك الطقوس الصغيرة للعناية بالنفس التي استمتعت بها ... ولكن على العكس من ذلك!

نتائج وفوائد وقف طلاء الأظافر

 

هل لديك أي فكرة عن المدة التي يمكن أن يستغرقها المانيكير كل أسبوع؟ بالنسبة لي، ليس أقل من ساعة واحدة ونصف الساعة (حان وقت البرد والترطيب وتقطيع الجلد الزائد وتطبيق القاعدة، طبقة واحدة ثم طبقة أخرى وأخيراً طبقة علوية ...). ثم حان الوقت لتجفّ بشكل صحيح.

إنّ عدم القيام بهذه الطقوس مرة أخرى جعلني أدرك أنني أحيانًا أضغط على نفسي، لأنني لا أملك دائمًا أظافر مشذبة تمامًا. علاوة على ذلك، أشعر بالتوتر عندما أرى طلائي يتصدّع ...

خمني؟ لم يلاحظ أحد أنني لم أعد أضع Essie  أو OPI .  ولا حتى أصدقائي أو زملائي أو زوجي. لأكون واضحًة، أقوم بتوفير ساعة ونصف الساعة على الأقل في الأسبوع (هذا دون احتساب العديد من لمسات التنميق)، وأوفر المال (مرحبًا، مجموعة لا نهاية لها من طلاء الأظافر الباهظة الثمن!) وليس لها أي تأثير على مظهري. أشعر بالفوز!

 

أخيرًا، كان لدي أظافر هشة من قبل، ما إن أقم بتوصيل ظفر واحد، ينكسر الثاني. يسعدني أن أرى أن هذا لم يعد يحدث. هل هو مرتبط بشكل مباشر بعدم استخدامي الطلاء؟ ربما. ربما لا. شيء واحد مؤكد، إراحة الأظافر أمر لا يمكن أن يؤذي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم